الأول منذ 10 سنوات.. المقداد يلتقي نظيره المصري في نيويورك

شام تايمز – متابعة

التقى وزير الخارجية والمغتربين “فيصل المقداد” نظيره المصري “سامح شكري” في “نيويورك” على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة، في أول لقاء من نوعه بين وزيري خارجية البلدين منذ بدء الحرب على سورية عام 2011.

وقال المتحدث باسم الخارجية المصرية “أحمد حافظ” عبر حسابه على “تويتر” إن “شكري” استقبل “المقداد” بمقر البعثة المصرية في “نيويورك” وذلك “للتباحث حول سبل إنهاء الأزمة في سورية”.

من جهته، أكد “المقداد” على أهمية العلاقات بين البلدين الشقيقين وخاصة في ظل الروابط التاريخية التي تجمعهما، بحسب وكالة “سانا”.

وأوضحت الوكالة، أن الوزير المقداد قدم عرض للتطورات المتصلة بالأزمة في سورية وأهمية تضافر كل الجهود لحلها واحترام سيادة سورية ووحدة وسلامة أراضيها.

ويعد اللقاء، الأول من نوعه منذ تجميد عضوية سورية بالجامعة العربية عام 2011، فيما يعد “شكري” خامس وزير عربي يلتقي “المقداد” في “نيويورك”، بعد نظرائه من موريتانيا والأردن وعمان والعراق.

وفي تشرين الثاني 2011، قررت “الجامعة العربية” تجميد عضوية سورية، بزعم استخدام الحكومة السورية العنف ضد من وصفتها بالـ”الاحتجاجات السلمية في البلاد”.

وفي وقت سابق، صرح أمين عام جامعة الدول العربية “أحمد أبو الغيط” بأن هناك تبايناً في مواقف الدول العربية، بشأن رفع التجميد عن عضوية سورية.

عن Nawar Ammoun

شاهد أيضاً

المركز الثقافي الروسي: تعليم اللغة الروسية من عمر الأطفال إلى الكبار من اهتماماتنا

شام تايمز – دانا نور – كلير عكاوي أكدت “سويتلانا ميرو” في المكتبة الروسية في …

اترك تعليقاً