انطلاق عملية التصويت في الانتخابات التشريعية في ألمانيا

شام تايمز – متابعة

انطلقت الأحد، عملية التصويت في الانتخابات التشريعية الألمانية الـ20 منذ نهاية الحرب العالمية الثانية، وسط سباق مفتوح على الفوز بالأكثرية.

وفتحت مراكز الاقتراع أبوابها في تمام الثامنة صباحاً بالتوقيت المحلي، على أن تغلق في الـ6 مساء، وتعلن أول نتائج استطلاعات الفوز بعد دقائق من انتهاء التصويت.

ويتنافس 6211 مرشحًا، بينهم 2024 امرأة، يمثلون 47 حزباً سياسياً على 598 مقعداً في البرلمان الفيدرالي الألماني، في الانتخابات التشريعية.

وسيدلي في هذه الانتخابات 60.4 مليون ألماني بأصواتهم، إما عن طريق البريد أو الاقتراع الاعتيادي في مراكز الانتخابات.

ومن المتوقع أن يصوت ما يقرب من نصف الناخبين عن طريق البريد، في رقم قياسي، وفق صحيفة “بيلد” الألمانية.

وفي وقت سابق، قال المتحدث باسم الحكومة “شتيفن زايبرت”: “إن ميركل تستخدم هذه المرة وسائل التصويت عبر البريد”، ما يعني أن المستشارة اختارت البعد عن الأضواء في يوم الانتخابات.

وتجري انتخابات البرلمان الألماني “البوندستاج” وفق نظام مختلط يجمع بين القائمة النسبية المفتوحة والمقاعد الفردية.

وينص القانون الألماني على تكليف رئيس البلاد، مرشح الحزب الفائز بالأكثرية، لمنصب المستشار، بتشكيل الحكومة الجديدة بعد الانتخابات، وبالتالي يصبح هذا الفائز تلقائياً رئيس الحكومة.

وتقدم الأحزاب التي تتصدر المراكز الثلاثة الأولى في استطلاعات الرأي في العام الذي يسبق الانتخابات، مرشحاً للمستشارية، لأنها هي التي تملك فرصة الفوز الفعلية بالأكثرية.

ويتنافس في انتخابات اليوم 3 مرشحين للمستشارية، هم “أرمين لاشيت” مرشح الاتحاد المسيحي الحاكم، و”أولاف شولتز” مرشح الحزب الاشتراكي الديمقراطي، و”أنالينا بربوك” مرشحة حزب الخضر.

 

عن Nawar Ammoun

شاهد أيضاً

المركز الثقافي الروسي: تعليم اللغة الروسية من عمر الأطفال إلى الكبار من اهتماماتنا

شام تايمز – دانا نور – كلير عكاوي أكدت “سويتلانا ميرو” في المكتبة الروسية في …

اترك تعليقاً