تفجير قوي قرب القصر الرئاسي في الصومال و”الشباب” تعلن تبنيها للعملية

شام تايمز – متابعة 

أفادت وسائل إعلام صومالية، بسقوط ضحايا جراء تفجير انتحاري قوي دوى السبت، قرب المقر الرئاسي في العاصمة “مقديشو”.

وأعلن المتحدث باسم الشرطة “عبد الفتاح آدم حسن” أن انتحارياً فجر صباح اليوم سيارة مفخخة عند تقاطع نقطة تفتيش في مديرية “حي حمر ججب” بالعاصمة “مقديشو”، حسب وكالة الأنباء الصومالية الرسمية.

ونقل موقع “Garowe” الإخباري، عن شهود عيان تأكيدهم أن الانفجار وقع عند نقطة تفتيش مكتظة على الطريق المؤدي إلى القصر الرئاسي “فيلا الصومال‎” وضرب عدداً من السيارات أثناء مرورها عبر النقطة.

وأشار الموقع إلى أن التفجير أودى خاصة بأرواح امرأة وطفليها، مضيفاً أن المتحدث باسم الحكومة “محمد إبراهيم معملو” أكد أن بين ضحايا الهجوم المسؤولة في مكتب رئيس الوزراء المعنية بشؤون المرأة “هيباق أبوكار”.

وتبنت حركة “الشباب” المتطرفة فوراً هذا التفجير، مدعيةً أنه استهدف رتلا لمسؤولين حكوميين.

ويأتي هذا الهجوم على خلفية اقتراب موعد الانتخابات في البلاد، وبعد ساعات من إبرام حكومة الصومال اتفاقية بشأن تنفيذ عمليات مشتركة مع بعثة الاتحاد الإفريقي في الصومال “AMISOM”.

وادعت “الشباب” اليوم أنها نفذت تفجيراً استهدف رتلاً لقوات الاتحاد الإفريقي قرب مدينة “ماهاداي” في منطقة “شبيلي” الوسطى‎ جنوب البلاد، على بعد 120 كلم جنوبي “مقديشو” مدعيةً أن الهجوم أسفر عن مقتل سبعة جنود بورونديين وتدمير مدرعة، حسب موقع “Somali Guardian”.

 

 

عن Nawar Ammoun

شاهد أيضاً

المركز الثقافي الروسي: تعليم اللغة الروسية من عمر الأطفال إلى الكبار من اهتماماتنا

شام تايمز – دانا نور – كلير عكاوي أكدت “سويتلانا ميرو” في المكتبة الروسية في …

اترك تعليقاً