انتخاب بطريرك جديد للأرمن الكاثوليك

شام تايمز – متابعة

انتخب المَجمَعِ المُقدّس للكنيسة الأرمنية الكاثوليكية، الخميس، المطران “رافائيل فرانسوا ميناسيان” رئيس أساقفة أرمينيا وروسيا وأوروبا الشرقية بطريركاً لكرسي “كيليكيا” للأرمن الكاثوليك، خلفاً للبطريرك “كريكور بدروس العشرين” الذي توفي في شهر أيار الماضي، وذلك بعد انعقاد المَجمَع في المعهد الباباوي الأرمني في العاصمة الإيطالية “روما”.

واتخذ البطريرك الجديد اسماً له “رافائيل بدروس” (بُطرس الحادي والعشرون)، وسيلتقي البطريرك “رافائيل بدروس الحادي والعشرون” وآباء المَجمَعِ المُقدّس للكنيسة الأرمنية الكاثوليكية قداسة البابا “فرنسيس” الجمعة 24 أيلول في حاضرة “الفاتيكان”.

البطريرك الجديد من مواليد سنة 1946 في لبنان ودرس في إكليريكية البطريركية في بزمار، ثم درس الفلسفة واللاهوت في جامعة “غريغوريانا” الحبرية وتخصص بعد ذلك في التربية النفسية في الجامعة الساليزيانية الحبرية.

تمت تسميته كاهناً سنة 1973 كعضو في معهد الإكليروس للبطريركية في “بزمار”، وكان في الفترة من 1973 حتى 1982 راعي الكاتدرائية الأرمنية في بيروت ثم عمل سكرتيرا للبطريرك هوفانيس بدروس الثامن عشر كاسباريان. انتقل إلى الولايات المتحدة سنة 1989 وكان راعي الأرمن الكاثوليك في كاليفورنيا وأريزونا ونيفادا حتى سنة 2003، وتم تعيينه سنة 2005 نائباً بطريركياً للأرمن الكاثوليك في القدس وعمّان ثم سنة 2011 أسقف الأرمن الكاثوليك في أوروبا الشرقية.

عن Nawar Ammoun

شاهد أيضاً

المركز الثقافي الروسي: تعليم اللغة الروسية من عمر الأطفال إلى الكبار من اهتماماتنا

شام تايمز – دانا نور – كلير عكاوي أكدت “سويتلانا ميرو” في المكتبة الروسية في …

اترك تعليقاً