محادثات سرية أميركية “إسرائيلية” حول إيران والاستعدادات لـ”الخطة B”

شام تايمز – متابعة 

عقدت الولايات المتحدة وكيان الاحتلال مؤخراً، محادثات سرية حول ما سميت “الخطة B” المحتملة في حالة فشل المحادثات النووية مع إيران، في ظل انخفاض سقف التوقعات من جدوى محادثات “فيينا” المرتقبة.

ونقل موقع “أكسيوس” الأميركي، عن مسؤولين صهاينة لم يسمهم، الأربعاء، أن الاجتماع الأميركي “الإسرائيلي” عقد عبر محادثة فيديو آمنة، بمشاركة مستشار الأمن القومي الأميركي “جيك سوليفان” ونظيره الإسرائيلي “إيال حولتا”.

وذكر الموقع أن الولايات المتحدة تخطط لفرض مزيد من العقوبات على إيران إذا لم تستأنف المحادثات قريباً، موضحاً أن كيان الاحتلال يشدد على ضرورة المضي قدماً في “الخطة B” بسبب الجمود في المحادثات الدبلوماسية وتسريع إيران نشاطاتها النووية، بحسب زعمه.

وأشار التقرير إلى أن هذه هي المرة الأولى التي تجتمع فيها مجموعة عمل استراتيجية أميركية “إسرائيلية” سرية جداً بشأن إيران منذ تولي حكومة الاحتلال الجديدة السلطة في حزيران/يونيو الماضي.

وتتضمن “الخطة B” المزعومة عقوبات اقتصادية وضغوطاً أكثر على الإيرانيين لوقف برنامجهم النووي، اتفقت عليها “واشنطن” وكيان الاحتلال، خلال اجتماع القمة الأولى بين “بايدن” ورئيس وزراء العدو “نفتالي بينت” في نهاية الشهر الماضي.

وكان وزير حرب العدو الإسرائيلي “بيني غانتس” دعا قبل أسبوعين، الولايات المتحدة إلى إيجاد “الخطة C” التي تتضمن عملاً عسكرياً من قبل الاحتلال ضد إيران في حال لم تنفع “الخطة B”، بحسب مجلة “فورين بوليسي” الأميركية.

 

عن Nawar Ammoun

شاهد أيضاً

هاجس الحرب الأهلية يتربّص بالواقع اللبناني

شام تايمز – حسن عيسى أعاد مشهد الأحداث في “الطيونة” إلى الأذهان وقائع دموية عاشها …

اترك تعليقاً