تعرف على “كواد كابتر” المسيرة التي أعلن الاحتلال سقوطها داخل سورية

شام تايمز – متابعة 

أعلنت قوات الاحتلال الإسرائيلي سقوط مروحية رباعية مسيرة “كواد كابتر – quadcopter” داخل الأراضي السورية، الأربعاء، بسبب “خلل فني” على حد زعمه.

وزعمت سلطات الاحتلال أن مروحية رباعية مسيرة سقطت في الأراضي السورية بذريعة خلل فني خلال تنفيذها “أنشطة عملياتية روتينية”.

وأفادت بأن الجهات المعنية فتحت تحقيقاً في الحادث، ولم يتم ذكر طراز المروحية الرباعية أو أي تفاصيل أخرى.

يشار إلى أنه لم يصدر تعليق رسمي من “دمشق” حول المزاعم الإسرائيلية.

ونفذ العدو الإسرائيلي سلسة من الاعتداءات على الأراضي السورية خلال سنوات الحرب على سورية، بزعم ضرب التواجد الإيراني في سورية.

ماهي طائرة “quadcopter” الخبيثة

تعتبر طائرة “كواد كابتر – quadcopter” المسيرة من أبرز الطائرات التي تستعملها قوات الاحتلال الإسرائيلي في عمليات البحث والمراقبة والاغتيال، نظراً لمميزاتها التكنولوجية الكبيرة، إذ تتميز الطائرة على قدرة كبيرة من المناورة، وأداء حركات مُعقدة للغاية من غير تدخل بشري، وتصل سرعتها القصوى إلى 60 كيلومتراً في الساعة.

وبحسب قناةi24news” ” العبرية، فإن طائرة “كواد كابتر – quadcopter” الإسرائيلية بإمكانها الانفجار ذاتياً بواسطة الجهة المتحكمة بها، بالإضافة إلى تنفيذ عمليات قتلٍ كبيرة وحساسة ودقيقة من خلال الذخائر التي تحملها الطائرة، مشيرةً إلى أنها تمتلك قدرة على تحديد أهدافها بدقة ويمكنها ضرب تلك الأهداف عن بعد.

وطائرة “كواد كابتر – quadcopter” ذات المراوح الأربع أو مروحية رباعية من الطوافات متعددة المراوح أو ببساطة “Drone” يتم رفعها ودفعها بواسطة أربعة مراوح أفقية، وتصنف على أنها من الطائرات العمودية، وتختلف عن الطائرات ذات الأجنحة الثابتة، وذلك لأنها ترتفع وتطير في الهواء بواسطة أربعة مراوح أفقية عليها أو ستة مراوح أحياناً، لها جهاز لاسلكي يتحكم بواسطته اللاعب أو الشخص من على الأرض في توجيهها.

وتُستخدم الطائرة ذات المراوح الأربع لأغراض المراقبة والاستطلاع من جانب قوات الاحتلال الإسرائيلي، وهي طائرة بدون طيّار صغيرة يمكنها التحليق بهدوء واستخدام الكاميرا للمراقبة، إضافة إلى مهمة القاء الذخائر والتفجير الذاتي عن بعد.

عن Nawar Ammoun

شاهد أيضاً

المركز الثقافي الروسي: تعليم اللغة الروسية من عمر الأطفال إلى الكبار من اهتماماتنا

شام تايمز – دانا نور – كلير عكاوي أكدت “سويتلانا ميرو” في المكتبة الروسية في …

اترك تعليقاً