برلماني عراقي: موازنة 2022 لن تمرر بالدورة الحالية الا في هذه الحالة؟

شام تايمز – متابعة 

أعلن عضو اللجنة المالية النيابية في “البرلمان العراقي”، “جمال كوجر” أن تمرير الموازنة الاتحادية للعام المقبل خلال الدورة البرلمانية الحالية “أمر صعب جدا” بحسب ما أفادت به وسائل إعلام عراقية.

وأشار “كوجر” في تصريحات لموقع “السومرية نيوز” العراقي، إلى أن الحكومة تحدثت عن إعداد الموازنة الاتحادية للعام المقبل، لكنها لم تعمل على إرسالها إلى البرلمان لمناقشتها والتصويت عليها، بالتالي فلا نعلم أين وصلت مراحل إعداد الموازنة.

وقال “كوجر”: “وزارتي المالية والتخطيط في حال استكمال الموازنة فإنهما يعملان على إرسالها الى مجلس الوزراء لمناقشتها والتصويت عليها، أما حسمها داخل البرلمان خلال هذه الدورة البرلمانية فهو أمر صعب جدا”.

ولفت البرلماني العراقي إلى أن إقرار الموازنة داخل البرلمان يحتاج إلى مناقشات وقراءة أولى ووضع بعض الملاحظات ثم قراءة ثانية لها وبعد الاتفاق على بنودها يتم التصويت عليها، وهذا يحتاج ما لا تقل عن شهر كامل في أفضل الظروف.

وأشار إلى أن البلاد على موعد مع الانتخايات البرلمانية بعد أقل من شهر، لذا “لا يمكن التصويت على الموازنة إلا في حالة تأجيل الانتخابات إلى موعد آخر وهو آمر من المستبعد المضي به”.

وأكد “كوجر” أنه “ما لم يتم تأجيل الانتخابات فإنه يستحيل على هذه الدورة البرلمانية استكمال مناقشات الموازنة وسيتم ترحيلها إلى الدورة البرلمانية المقبلة وانتظار تشكيل الحكومة المقبلة لمناقشتها وإرسلها إلى البرلمان لاستكمالها”.

 

عن Nawar Ammoun

شاهد أيضاً

المقداد يبحث لعمامرة والمرر وغوتيرش التنسيق في القضايا ذات الاهتمام المشترك

شام تايمز – متابعة التقى الدكتور “فيصل المقداد” وزير الخارجية والمغتربين في نيويورك “أنطونيو غوتيرش” …

اترك تعليقاً