تعرف على الدورة الأولى لمهرجان الأردن للإعلام العربي

شام تايمز – متابعة
يفتتح مهرجان الأردن الرابع للإعلام العربي “دورة القدس”، أبوابه في الفترة ما بين “3 -5” أكتوبر.
وشكلت الدورة الأولى للمهرجان التي انطلقت عام 2010 حدثاً إعلامياً وفنياً ضخماً في الأردن، وضمت المحطات الفضائية والإذاعية العربية وشركات الإنتاج والمدن الإعلامية والأقمار الصناعية وشركات التقنيات، وبلغ عدد الضيوف الرسميين “33” شخصية رسمية.
وهدف المهرجان بدورته الأولى إلى تسليط الضوء على صناعة المحطات التلفزيونية والفضائية في الوطن العربي، التي لطالما تميزت بتوسع إنتاجها الإعلامي وتطوراتها، وأكدت قدرتها على مواجهة التحديات، إضافةً لإحداث مناخ استثماري.

ورافق المهرجان حينها جوائز لأفضل الأعمال الإذاعية والتلفزيونية وحفلات التكريم والبرامج المنوعة وندوات ومحاضرات إعلامية وتقنية ومعرض المشاركين – الإنتاج – والبث الفضائي – التقنيات، وبلغ عدد الأعمال المشاركة بالمسابقات (300) عمل وهي نسبة عالية إذا ما قورنت بالمهرجانات المثيلة.
وأحيا الفنان عمر العبد اللات حفل الافتتاح للمهرجان بدورته الأولى، وتم تكريم نخبة من الشخصيات الاردنية والعربية بتلك الدورة أبرزها: صلاح ابو زيد ( وزير الإعلام الاسبق) والدكتورة سيما بحوث ( مساعد الامين العام لجامعة الدول العربية) والكاتب التلفزيوني محمود الزيودي والفنان اسماعيل خضر، والفنان لطفي بوشناق ( تونس) والذي قدم أغنية خاصة بالأردن والفنان عبد الحسين عبد الرضا (الكويت) والإعلامي مارسيل غانم (لبنان) والفنان غانم السليطي (قطر). أما شخصية المهرجان فكانت وزير الإعلام السعودي عبدالعزيز خوجة، كما حضر ضيوف شرف للمهرجان من نجوم الدراما والإعلام العربي. وبلغ عددهم (50) شخصية.
ويهدف مهرجان الأردن الرابع للإعلام العربي إلى بناء جسور الثقافة والتفاهم بين الإعلاميين العرب لخدمة رسالة الإعلام في الوطن العربي، ووضع استراتيجيات للارتقاء به وتطويره ليكون أكثر تأثيراً وحضوراً ومنافسة، ويحظى بمتابعة على مستوى دولي.
وتنطلق فعاليات المهرجان في الفترة من 3 – 5 أكتوبر 2021م، في مدينة عمان عاصمة المملكة الأردنية الهاشمية، وسيتخللها تقديم جوائز لأفضل الأعمال التلفزيونية والإذاعية المشاركة في المسابقة الرسمية، وحفلات للتكريم، وبرامج منوعة وندوات ومحاضرات منوعة.
الراعي الإعلامي للمهرجان: شبكة شام تايمز الإعلامية.

شاهد أيضاً

معاون وزير الإعلام “أحمد ضوا” أجرى اتصالاً مع الوفد السوري المشارك في مهرجان الأردن للإعلام

شام تايمز – عمّان – خاص أجرى أمس معاون وزير الإعلام “أحمد ضوا” اتصالاً هاتفياً …

اترك تعليقاً