حريق كبير بإحدى محطات الكهرباء في بيروت

شام تايمز – متابعة 

اندلع حريق جديد بالعاصمة اللبنانية “بيروت”، الثلاثاء، وارتفعت ألسنة النيران من داخل محطة “كهرباء قصقص”، وسط محاولات رجال الإطفاء إخمادها.

وسارعت سيارات الإطفاء إلى مكان الحريق للسيطرة على النيران وإخمادها.

وتداول لبنانيون على مواقع التواصل الاجتماعي، مقاطع مصورة تظهر حجم الحريق وارتفاع ألسنة النيران، كما تداولوا أخباراً عن مطالبة سكان المباني المجاورة بالمغادرة لوجود كميات من الفيول.

وقال مصدر في “الدفاع المدني” اللبناني: “عند الساعة العاشرة مساء الثلاثاء تلقينا اتصالاً بنشوب حريق في محطة كهرباء منطقة قصقص، وتحركت سيارات الإطفاء على الفور إلى المكان وتعاملت مع النيران ونجحت في السيطرة عليها”.

ونفى المصدر سقوط ضحايا في الحادث، كما نفى ما تردد عن مطالبة الدفاع المدني اللبناني سكان المباني المجاورة بالمغادرة.

وأضاف: “ما تردد غير صحيح على الإطلاق، فنحن لم نطلب الإخلاء ورواد مواقع الاجتماعي عمدوا إلى تضخيم الحادثة في محاولة لإثارة البلبلة”.

أما عن وجود فيول في المحطة، قال المصدر: “هذه محطة كهرباء قد تحتوي على فيول وغيره من المواد، ومن جهتنا نأخد بعين الاعتبار كل الاحتمالات عند إطفاء النيران”.

وأوضح أن الحريق لم يكن بالخطورة التي ظهرت في الفيديوهات، ورجال الإطفاء انتهوا من إخماد النيران وحالياً يجرون عملية تبريد للمكان”، مشيراً إلى فتح المسؤولين تحقيقا في الواقعة لمعرفة السبب.

يشار إلى أن بعض الشبان من منطقة “قصقص” اقتحموا محطة الكهرباء مطالبين بتحسين ساعات التغذية، إلا أن بعد حادثة اليوم يخشى السكان من أن يحرموا حتى من ساعة تغذية واحدة.

 

عن Nawar Ammoun

شاهد أيضاً

صحيفة تركية: تركيا تتأهب لعملية عسكرية محتملة شمال سورية

شام تايمز – متابعة  كشفت صحفية “Turkiye Gazetesi” في تقرير نشرته، الاثنين، أن النظام التركي …

اترك تعليقاً