استقبال حافل للرباع السوري معن أسعد بعد عودته متوجاً بالبرونز من دورة الألعاب الأولمبية في طوكيو

أقام الاتحاد الرياضي العام حفل استقبال لرباعنا معن أسعد الحائز الميدالية البرونزية لرفع الأثقال في أولمبياد طوكيو وزن +109كغ برفعه 424كغ بمجموع الخطف والنتر، وذلك في قاعة شرف الاستقبال للهجرة والجوازات على الحدود السورية اللبنانية.
و قال الرباع أسعد: “حققت الميدالية بعد تحضيرات طويلة ولن يتوقف طموحي بل سأستمر بالتدريب وسأبذل ما بوسعي لأكون عند حسن الظن” منوهاً بالدور الكبير لمدربه قيس أسعد وبالتعاون الكبير للكادر الطبي في تجاوز الإصابة التي تعرض لها وتحقيق الميدالية البرونزية.
بدوره رئيس الاتحاد الرياضي العام فراس معلا قال: الميدالية تعني الكثير لبلد عانى خلال السنوات الماضية وهي رسالة للعالم أجمع بأن سورية تمتلك الخامات وخاصة أن البطل تدرب في سورية مع شقيقه ورفض أي معسكرات خارجية، ولذلك يستحق التكريم والمكانة التي وصل إليها، فالبطل أخلاق قبل أي شيء آخر يعرف ما له وما عليه، وأنا عشت لحظات البطولة كلاعب ولكن من موقع المسؤولية أقول: الميدالية تعني الكثير لي وخاصة أنها جاءت ترجمة لتوقعات مدربه الذي وضع خطة نفذت بحذافيرها وتأتي في الاستحقاق الأولمبي الأول للمكتب التنفيذي الحالي وهذا يؤكد أن الصناعة الوطنية في الرياضة يمكنها التحليق وتؤكد أننا قادرون بأياد وطنية على صنع مستقبل رياضي أكثر إشراقاً وميدالية معن أسعد التي أسعدت كل السوريين ستكون نقطة انطلاق لميداليات براقة، فهو مثال يحتذى لغيره وهو بسمة الرياضة السورية لعام 2021.
بدوره لفت المدرب قيس أسعد إلى أن شقيقه كان ملتزماً في التدريبات ولم يدخر جهداً في سبيل تحقيق هدفه في الأولمبياد ووصل إليه بكل ثقة وإرادة وهو إنجاز ستليه إنجازات أخرى والطموح الأبرز له خلال الفترة القادمة هو الميدالية الذهبية في أولمبياد باريس 2024.
عبد المعين أسعد والد الرباع عبر عن سعادته بما أحرزه ولده: هذا إنجاز كبير رغم الإمكانيات البسيطة والظروف الصعبة التي مر بها وعانى خلالها من الإصابة، متوسماً أن يكون الذهب من نصيب ابنه في البطولات القادمة.
رئيس اتحاد رفع الأثقال حسنين الشيخ أكد أن هذا الإنجاز كان ثمرة لتدريبات استمرت أربع سنوات وضمن خطة واستراتيجية محددة بإشراف الاتحاد مشيراً في الوقت ذاته إلى أن هذا الإنجاز حفز الرباع أسعد على تحقيق المزيد من الإنجازات فيما أشار الدكتور محمد هادي مشهدي إلى أنه تمت متابعة الإصابة التي تعرض لها معن بالكتف قبل المشاركة والتي شكلت مصدر ألم له أثناء الرفعات وذلك من خلال خطة علاجية سريعة أثناء فترة التحضير ليتمكن بالإصرار والعزيمة من تحقيق هدفه.
وأحرز اللاعب أسعد الميدالية البرونزية في مسابقة رفع الأثقال ضمن منافسات وزن فوق 109 كغ في الأولمبياد بعد أن سجل مجموعاً قدره 424 كغ وكانت الميدالية الفضية من نصيب اللاعب الإيراني علي داووي بمجموع قدره 441 كغ وأحرز الجورجي لاشا تالاخادزي الذهبية بمجموع 488 كغ.
وسيقيم الاتحاد الرياضي العام واللجنة الاولمبية السورية حفلا تكريما لبطلنا الاولمبي معن اسعد الحائز على الميدالية البرونزية للوزن المغتوح برفع الاثقال في اولمبياد طوكيو 2020 وذلك في الساعة الثانية عشرة والنصف من ظهر يوم الاحد تاريخ 8/8 / 2021 في الصالة الملكية بمدينة الجلاء الرياضية بدمشق.
من جهة ثانية تختتم عند الساعة الثانية من ظهر يوم غد دورة الألعاب الأولمبية

شاهد أيضاً

الفارسة “منال الأسد” تقلد “أسعد” وسام الرياضة

شام تايمز – متابعة قلّدت الرئيسة الفخرية لاتحاد الفروسية الفارسة “منال الأسد”، الاثنين، الرباع “معن …

اترك تعليقاً