كيف كانت خارطة المشاركة السورية ونتائجها في أولمبياد طوكيو 2020

شام تايمز – هزار سليمان

اختتمت اللجنة الأولمبية السورية مشاركتها في دورة الألعاب الأولمبية المقامة في العاصمة اليابانية “طوكيو”، بحصول سورية على برونزية واحدة، والذي توّج بها الرباع “معن أسعد” في منافسات رفع الأثقال، بعد منافسة قوية ليحقق إنجازاً تاريخيا بحصوله على الميدالية التي غابت عن سورية لسنوات.

فيما توالت مشاركات اللاعبين السوريين بالخسائر، والتي افتتحت بخسارة لاعبة كرة الطاولة “هند ظاظا” يوم الـ 24 من الشهر الماضي، أمام النمساوية “جيا ليو”.

وبعد ذلك السباح “أيمن كلزية” الذي شارك في سباق 200 م فراشة في الـ 26 من الشهر نفسه، وحل بالمركز الـ 32، ما أخرجه من المنافسة، لأن رقمه لم يكن كافياً للتأهل لنصف النهائي ضمن أفضل 16 رقم.

كما بدأ لاعب “الترياثلون”، “محمد ماسو”، منافساته في اليوم نفسه لكنه خسر بعد حصوله على المركز 47 من أصل 56.

وتلاه لاعب منتخب سورية في ألعاب القوى “مجد الدين غزال” الذي شارك في مسابقة الوثب العالي في الـ 30 من الشهر الماضي، وأخفق بتجاوز ارتفاع 2.25 م، واكتفى بارتفاع 2.21م.

وأنهى الفارس “أحمد حمشو” مشاركته في مسابقة قفز الحواجز ضمن دورة الألعاب الأولمبية إثر تعثر جواده وسقوطه عنه بعدما تجاوز حاجزين، وتم استبعاده من منافسات قفز الحواجز على ارتفاع 160 سم في الأولمبياد.

وفي الختام توّج الرباع “معن أسعد” بالميدالية البرونزية في منافسات رفع الأثقال، بعد منافسة قوية، وسجل 190 كغ في الخطف و234 كغ في النتر بوزن إجمالي 424 كغ.

وأحرزت سورية خلال مشاركاتها السابقة التي بدأت العام 1948 في الألعاب الأولمبية 3 ميداليات، ذهبية حصدتها غادة شعاع في مسابقة السباعية في أتلانتا 1996، فضية للمصارع الحرّ جوزيف عطية في وزن 100 كلغ في لوس أنجلس 1984 وبرونزية للملاكم ناصر الشامي في وزن 91 كلغ في أثينا 2004.

شاهد أيضاً

بايرن ميونخ يقسو على بنفيكا برباعية نظيفة في دوري الأبطال

حقق بايرن ميونخ الألماني فوزا عريضا على مضيفه بنفيكا البرتغالي برباعية بيضاء في المباراة التي …

اترك تعليقاً