الرباع معن أسعد يهدي سورية ميدالية أولمبية رابعة.. القيادة الرياضية تبارك للبطل إنجازه وتكرمه وتكرم مدربه بخمس وعشرين مليون ليرة لكل منهما

أحرز لاعب منتخب سورية برفع الأثقال معن أسعد الميدالية البرونزية في مسابقة رفع الأثقال ضمن منافسات وزن فوق 109 كغ في دورة الألعاب الأولمبية المقامة في العاصمة اليابانية طوكيو.
ورفع أسعد (27 عاماً) 190 كلغ خطفاً و234 نتراً (مجموع 424 كلغ)، ليحل ثالثاً وراء الجورجي لاشا تالاخادزه الذي حطم الرقم العالمي مسجلاً 488 كلغ والإيراني علي داودي (441 كلغ).
وأهدى أسعد إنجازه إلى السيد الرئيس بشار الأسد راعي الرياضة والرياضيين وللجيش العربي السوري الباسل وللشعب السوري الصامد.
وقال معن في تصريح صحفي: المنافسة في الدورة كانت قوية جداً بوجود أبرز الأبطال العالميين، مبيناً أن السلاح الأكثر تأثيراً في تحقيقه لهذا الإنجاز الكبير كان الإرادة والرغبة في رفع علم الوطن وإسعاد الشعب السوري الذي يستحق الفرح.
وأشار إلى أن الصعود لمنصة التتويج الأولمبية لحظة تاريخية تحققت بجهد وتعب وإرادة، متوجها بالشكر إلى المكتب التنفيذي للاتحاد الرياضي العام على دعمه الكامل وتقديم كل ما يلزم في سبيل حصد الميدالية الغالية.
وأوضح أسعد أن الحصول على ميدالية في الأولمبياد هو حلم كل رياضيي العالم وقد تحقق اليوم بفضل الإرادة والعزيمة والجهد والتدريب والتركيز لافتاً إلى أن عدم احتساب المحاولة الثالثة من قبل الحكام لم يقف عائقاً أمامه بل زاده تصميماً على صنع الإنجاز.
وفور إعلان فوز معن أسعد بالميدالية البرونزية باركت القيادة الرياضية للرباع معن أسعد هذا الفوز الكبير وقدمت له مكافأة مالية مقدارها خمس وعشرون ليرة سورية كما كرمت مدربه بمبلغ مماثل.
ولد أسعد في 20 تشرين الثاني 1993، وسبق أن احتل المركز الخامس عشر في أولمبياد ريو 2016، والمركز الخامس في دورة الألعاب الآسيوية 2018. وكان أصيب في كتفه بعد بطولة آسيا في 2020، التي حقق فيها ثلاث فضيات.
وكان أسعد شارك في أولمبياد ريو دي جانيرو عام 2016 في منافسات وزن فوق 105 كغ وحل في المركز الخامس عشر مسجلا 400 كغ في المجموع.
وحقق أسعد خلال مسيرته الرياضية التي تمتد لأكثر من 10 سنوات بطولة الجمهورية في مختلف الفئات وحصد المركز الأول في أول مشاركة دولية بعمر الـ 14 عاماً في بطولة آسيا للناشئين التي جرت في أوزبكستان عام 2009 وبطولة آسيا في قيرغيزستان عام 2013 وأحرز ذهبية بطولة كأس التحدي العالمية في سويسرا عام 2019 وحقق المركز الخامس على العالم في تايلاند 2019.
وأحرزت الرياضة السورية خلال مشاركاتها السابقة التي بدأت عام 1948 في الألعاب الأولمبية 3 ميداليات، ذهبية حصدتها غادة شعاع في مسابقة السباعية في أتلانتا 1996، فضية في المصارعة الحرّة أحرزها جوزيف عطية في وزن 100 كلغ في لوس أنجليس 1984 وبرونزية للملاكم ناصر الشامي في وزن 91 كلغ في أثينا 2004.

شاهد أيضاً

الفارسة “منال الأسد” تقلد “أسعد” وسام الرياضة

شام تايمز – متابعة قلّدت الرئيسة الفخرية لاتحاد الفروسية الفارسة “منال الأسد”، الاثنين، الرباع “معن …

اترك تعليقاً