الجامعة العربية تدعو لبنان وكيان الاحتلال لضبط النفس

شام تايمز – متابعة

أعرب مصدر مسؤول في الأمانة العامة لجامعة الدول العربية عن القلق، إزاء الأنباء المتواترة عن التصعيد الذي تشهده الحدود الجنوبية للبنان، محذراً من مغبته وأنه ليس في مصلحة أي طرف.

وأوضح المصدر في بيان أن الظروف التي يمر بها لبنان في هذه المرحلة، لا تتحمل المزيد من التوتر أو المخاطرة بهز الاستقرار القائم، مشيراً إلى أن حكومة الاحتلال الإسرائيلي الجديدة ربما لديها غرض من استعراض القوة عبر ممارسة التصعيد، لافتاً إلى أن زيادة منسوب التوتر قد يخرج عن السيطرة، وفقاً لوكالة “سبوتنيك”.

ودعا المصدر الأطراف المعنية إلى تدبر الموقف وممارسة ضبط النفس وتجنب إرباك المشهد، في وقت ينصب فيه اهتمام المجتمع الدولي على مساعدة لبنان في الخروج من كبوته السياسية، ومعالجة المأزق الاقتصادي الصعب الذي فاقم من معاناة اللبنانيين بصورة غير مسبوقة.

واستهدفت مدفعية جيش الاحتلال الإسرائيلي، مؤخراً، كامل الحدود مع لبنان عقب زعم الاحتلال إطلاق صواريخ من الأراضي اللبنانية تجاه الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وطلب رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية “حسان دياب”، من وزيرة الدفاع والخارجية بالوكالة “زينة عدرا” الإيعاز إلى مندوبة لبنان لدى الأمم المتحدة “أمل مدللي”، تقديم شكوى عاجلة إلى مجلس الأمن الدولي بشأن الاعتداءات الإسرائيلية على لبنان.

شاهد أيضاً

الأول منذ 10 سنوات.. المقداد يلتقي نظيره المصري في نيويورك

شام تايمز – متابعة التقى وزير الخارجية والمغتربين “فيصل المقداد” نظيره المصري “سامح شكري” في …

اترك تعليقاً