طهران: العدو الإسرائيلي لا يستطيع مهاجمة قواتنا في سورية أو سفننا في البحر

شام تايمز – متابعة 

أكد المتحدث باسم لجنة الأمن القومي في البرلمان الإيراني “محمود مشكيني” أن كيان الاحتلال لا يتملك القدرة التي تؤهلها لمهاجمة قوات بلاده في سورية أو سفنها في البحر.

وقال “مشكيني” في تصريح لوكالة “سبوتنيك”:  “إن (إسرائيل) ليست في الحجم والقدرة التي تؤهلها لمهاجمة قواتنا في سورية أو سفننا في البحر”.

وأضاف: “العدو لا شيء اليوم، وأكبر مشكلة له الآن هي مشكلة شرعيته وهو يسعى للتخريب في الخارج لحل مشاكله الداخلية”.

هذا وأكد رئيس وزراء العدو “نفتالي بينيت” الثلاثاء، أن الكيان يعرف كيف “يرد بمفرده” على إيران، وذلك بعد تأكيد واشنطن أنها تدرس “رداً جماعياً مع الشركاء الدوليين” على “طهران”، عقب اتهامها باستهداف ناقلة نفط تديرها شركة لرجل أعمال صهيوني في بحر العرب قبالة ساحل عُمان.

وقال “بينيت”: “بخصوص السفينة والملف الإيراني بشكل عام فنحن نعمل على حشد العالم ولكن في موازاة ذلك، نعلم أيضاً كيف نعمل بمفردنا”.

وأضاف: “فور الهجوم الإيراني على السفينة، شاركنا معلوماتنا الاستخباراتية مع أصدقائنا في الولايات المتحدة وبريطانيا وفي دول أخرى”، مشيراً إلى أنه “لا أحد يساوره الشك في هوية الطرف الذي يقف وراء هذا الحدث، ولكننا قدمنا أدلة قاطعة لتأكيد ذلك”.

وتعرضت الناقلة “ميرسر ستريت” التابعة لشركة الشحن “زودياك” الصهيونية الخميس الماضي، لهجوم في “خليج عمان” أسفر عن مقتل اثنين من أفراد الطاقم بريطاني وروماني، في حين زعمت سلطات الاحتلال أن إيران هي من تقف خلف الهجوم.

 

عن Nawar Ammoun

شاهد أيضاً

المقداد يبحث لعمامرة والمرر وغوتيرش التنسيق في القضايا ذات الاهتمام المشترك

شام تايمز – متابعة التقى الدكتور “فيصل المقداد” وزير الخارجية والمغتربين في نيويورك “أنطونيو غوتيرش” …

اترك تعليقاً