مزاعم “إسرائيلية” بقرب إيران من إنتاج قنبلة نووية

شام تايمز – متابعة 

زعم وزير حرب العدو “الإسرائيلي”، “بيني غانتس” أن إيران على بعد نحو عشرة أسابيع من الحصول على مواد انشطارية ستسمح لها بإنتاج قنبلة نووية.

مزاعم “غانتس” جاءت خلال لقائه ووزير الخارجية “يائير لابيد” سفراء دول أعضاء في مجلس الأمن الدولي، في جلسة إحاطة بمقر وزارة خارجية العدو، وفقاً لما نقلته موقع “كان” العبري.

وذكرت الموقع أن اللقاء يأتي كجزء من الجهود السياسية “الإسرائيلية” لتعزيز الإدانة الدولية والرد على ما زعمت أنه “أعمال إرهابية” ترتكبها إيران.

واتهم “غانتس” خلال اللقاء، رئيس إدارة “الطائرات بدون طيار”، التابعة لـ “الحرس الثوري” الإيراني “سعيد آرا جاني” بالوقوف وراء الهجمات على السفن في الخليج العربي، مؤكداً أن “آرا جاني” هو الرجل المسؤول شخصياً عن الهجمات الإرهابية في خليج عُمان.

وقال “غانتس”: “الآن هو وقت الأفعال، الكلمات لا تكفي، لقد حان الوقت للقيام بأعمال دبلوماسية واقتصادية وحتى عسكرية، وإلا فإن الهجمات ستستمر” بحسب زعمه.

من جانبه، أكد وزير خارجية العدو “يائير لابيد” على أن “هذا ليس صراعاً بين جيوش في سورية، هذه ليست عملية سرية ضد منشأة عسكرية، هذا هجوم على طرق التجارة العالمية، هذا اعتداء على حرية التنقل، هذه عملية دولية”.

وأضاف مخاطباً السفراء الأجانب: “سؤالي لكم هو ما الذي سيفعله المجتمع الدولي حيال ذلك، هل لا يزال هناك شيء اسمه القانون الدولي، وهل لدى العالم القدرة وقوة الإرادة لفرضه، إذا كان الجواب نعم، يجب على العالم أن يتحرك الآن”.

 

عن Nawar Ammoun

شاهد أيضاً

المقداد يبحث لعمامرة والمرر وغوتيرش التنسيق في القضايا ذات الاهتمام المشترك

شام تايمز – متابعة التقى الدكتور “فيصل المقداد” وزير الخارجية والمغتربين في نيويورك “أنطونيو غوتيرش” …

اترك تعليقاً