طموحها تقديم أداء جيد ولافت.. هند ظاظا أصغر لاعبة في أولمبياد طوكيو

بدأت قصتها تلمع من مدينة حماة مروراً بنادي المحافظة في دمشق وصولاً لمنتخب سورية لكرة الطاولة وبعد تألقها محلياً وتميزها بحصولها على بطولات الجمهورية بكل الفئات سجلت هند ظاظا رقماً قياسياً بتأهلها إلى دورة الألعاب الأولمبية في طوكيو كأصغر لاعبة في العالم تتأهل مباشرة بعد حصولها على الميدالية الذهبية لبطولة غرب آسيا.
وأوضحت ظاظا أن حلم أي لاعب في أي رياضة أن يشارك في دورة الألعاب الأولمبية.. وحلمي أصبح حقيقة بعد تأهلي إلى أولمبياد طوكيو مبينة أنها في الخطوات الأخيرة من إنهاء تحضيراتها لهذا الحدث المهم لأنها تخوض حالياً مع المنتخب الذي يضم عبيدة ظاظا وزيد قطيني واية علي معسكراً تدريبياً خارجياً في لبنان بإشراف المدرب يامن دندل ينتهي في العاشر من الشهر الجاري .
وأضافت ظاظا إن استعدادها للأولمبياد لم يتوقف بمعسكرات داخلية في محافظات حماة وحلب واللاذقية ودمشق بل تعداها لمعسكر طويل في مدينة كازان الروسية وقبله معسكر في قطر لإقامه الاتحاد الآسيوي لنخبة لاعبي القارة الآسيوية الأمر الذي زاد من رفع المستوى الفني والبدني بسبب الاحتكاك مع لاعبين ولاعبات على مستوى عال إضافة إلى وجود أساليب متعددة باللعب وهذا ما نفتقده عادة في معسكراتنا الداخلية وبطولاتنا المحلية كون كل لاعبة أو لاعب اعتاد على أساليب أغلب اللاعبين الآخرين.
ورأت ظاظا أن المنافسات في أولمبياد طوكيو ستكون قوية جداً لوجود بطلات مخضرمات لديهن ألقاب أولمبية وعالمية وهذا بالتأكيد سيصعب المهمة أمام أي طامح جديد مشيرة إلى أنها لن توفر جهداً في تقديم مستوى مشرف يعكس صورة الرياضة السورية.
بدوره رئيس اتحاد كرة الطاولة بسام خليل لفت إلى أن اتحاد اللعبة والمكتب التنفيذي للاتحاد الرياضي العام وفرا كل مستلزمات النجاح للاعبة ظاظا من حيث تأمين التجهيزات والمعسكرات الداخلية والخارجية مبينا ان خطة الاستعداد كانت أوسع ولكن جائحة كورونا حالت دون تطبيقها بشكل كامل ومع ذلك فإن المعسكرات الخارجية التي تم تأمينها للاعبة كانت مفيدة جداً متمنياً أن تتوج هذه الجهود بأداء جيد لهذه الموهبة الواعدة التي ستكون رقماً صعباً في البطولات القادمة.
وتعد كرة الطاولة إحدى الرياضات التي تحظى بشعبية في الدورات الأولمبية فهناك خمس منافسات في الفردي والفرق للرجال والسيدات إضافة إلى الزوجي المختلط وتقام المنافسات بخروج المغلوب على أن تحسم المباريات على أساس الأفضل في 7 أشواط للفردي والزوجي المختلط.
وتقام منافسات الفرق على أساس الأفضل في 5 أشواط وتتألف من 4 مباريات للفردي ومباراة واحدة للزوجي ويفوز الفريق الذي ينتصر في 3 مباريات علماً أن منافسات كرة الطاولة في الأولمبياد ستبدأ في الـ 24 من الشهر الحالي.
وظاظا من مواليد حماة 2009 تلعب بنادي المحافظة وبدأت ممارسة اللعبة عام 2014 وحازت عام 2015 على المركز الثاني لفئة تحت 12 عاماً وعلى المركز الأول لفئتي تحت 12 و15 عاماً عامي 2016 و2017 إضافة إلى المركز الأول في بطولة الجمهورية للسيدات والأولمبياد الوطني للناشئات وفي عام 2018 حققت المركز الأول في خمس فئات صغيرات وواعدات وشبلات وناشئات وسيدات والمركز الرابع في بطولة الأمل بتايلاند وفي عام 2019 توجت بذهبية الأولمبياد الوطني للناشئات وبرونزية بطولة عمان الدولية لتحت 12 عاماً وفضية بطولة البحرين لفئة تحت 13 عاماً وبخمس ميداليات ذهبية للفرق في بطولة غرب آسيا بالأردن وفي عام 2020 نالت ذهبية غرب آسيا للفردي لتحت 12 عاماً إضافة إلى ذهبية غرب آسيا المؤهلة إلى الأولمبياد.
محمد الخاطر

شاهد أيضاً

الفارسة “منال الأسد” تقلد “أسعد” وسام الرياضة

شام تايمز – متابعة قلّدت الرئيسة الفخرية لاتحاد الفروسية الفارسة “منال الأسد”، الاثنين، الرباع “معن …

اترك تعليقاً