السيسي وسلطان عُمان يبحثان العلاقات الثنائية وقضايا إقليمية

شام تايمز – متابعة 

أجرى الرئيس المصري “عبدالفتاح السيسي” وسلطان عُمان “هيثم بن طارق آل سعيد” مباحثات تناولت العلاقات الثنائية وعدد من قضايا المنطقة.

جاء ذلك في اتصال هاتفي، أجراه السلطان العماني، الأحد، بالرئيس المصري.

وقال المتحدث باسم الرئاسة المصرية “بسام راضي” في بيان: إن “الاتصال تناول موضوعات العلاقات الثنائية بين مصر وعمان، في إطار المسيرة المتميزة للتعاون بين البلدين”.

وبحث الجانبان تطورات عدد من الملفات الإقليمية المختلفة ذات الاهتمام المشترك، كما تبادل الزعيمان التهنئة بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك.

وأعرب “السيسي” عن أطيب التمنيات للسلطان “هيثم بن طارق” بالتوفيق لاستكمال مسيرة التنمية الشاملة التي أرسى قواعدها وبدأها السلطان الراحل “قابوس” والنجاح في تحقيق رؤية “عمان 2040”.

وشدد “السيسي” على العلاقات الودية التاريخية التي تربط بين مصر وسلطنة عمان، والتي تشكلت عبر عقود ممتدة من التضامن والتكاتف والوقوف صفاً واحداً ضد الأزمات والتحديات، مؤكداً حرص بلاده على الحفاظ على تلك العلاقات المتميزة والارتقاء بها على نحو مستمر بما يحقق مصالح الشعبين الشقيقين ومصالح الأمة العربية بأسرها.

من جانبه، أشاد السلطان “هيثم بن طارق” بتميز العلاقات المصرية العمانية، وأواصر المودة والأخوة التي تجمع بين الشعبين، معرباً عن حرص عمان على تعزيز أطر التعاون القائمة بين البلدين وفتح آفاق جديدة للتعاون الثنائي بينهما.

وأعرب عن حرص السلطنة على مواصلة التشاور والتنسيق بين الجانبين حول القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، خاصةً في ضوء كون مصر محوراً أساسياً في الحفاظ على أمن واستقرار المنطقة.

 

 

عن Nawar Ammoun

شاهد أيضاً

الجامعة العربية تدعو لبنان وكيان الاحتلال لضبط النفس

شام تايمز – متابعة أعرب مصدر مسؤول في الأمانة العامة لجامعة الدول العربية عن القلق، …

اترك تعليقاً