توتر شرق سورية بعد اعتقال “قسد” أعضاءاً في “الوطني الكردي”

شام تايمز – متابعة 

اعتقل مسلحي ميليشيا “قسد” في شمال شرقي سورية، السبت، أربعة أعضاء في ما يسمى “المجلس الوطني الكردي” وداهمت منازل آخرين.

وقال مصدر في “المجلس” في تصريح صحفي: إن “عناصر من جهاز المخابرات اعتقلوا أربعة أعضاء في الحزب الديمقراطي الكردستاني سورية أكبر أحزاب المجلس الوطني الكردي”.

وأوضح المصدر أن العناصر اقتادوا كلاً من “عز الدين ملا” عضو مكتب الإعلام في ما يسمى حزب “الديمقراطي الكردستاني – سورية”، و”محمد دحام أيو” عضو الهيئة الاستشارية للحزب في القامشلي، بالإضافة إلى “محمد صالح أحمد شلال” عضو لجنة المنطقة للحزب في مدينة “المالكية”.

وأضاف المصدر إلى أن “حملة الاعتقالات هذه تأتي بهدف التصعيد ضد المجلس الوطني الكردي لنسف المفاوضات الكردية وهذه الحملة يقف خلفها التيار المتشدد والذي يأتمر بأوامر حزب العمال الكردستاني”.

إلى ذلك، دهمت استخبارات قسد في مدينة “عين العرب” منزل متزعم في ما يسمى حزب “يكيتي” الكردستاني، أحد أكبر أحزاب “المجلس الوطني الكردي”.

وطالت حملة مداهمات سابقة قامت بها الميليشيا يوم الثلاثاء الماضي، “فرمز عبد الكريم حجي عبدي” العضو في “الحزب الديمقراطي الكردستاني – سورية” من قرية “مزرا باني” في ريف المالكية، في حين لا يزال مصير “عبد الغفار محمد” عضو اللجنة المنطقية للحزب المذكور، مجهولاً منذ اختطافه من قرابة شهر بريف المدينة.

وتأتي هذه الاعتقالات بالتزامن مع استمرار اعتقال سلطات إقليم “كردستان” العراق في “أربيل” لقياديين في ما تسمى “الإدارة الذاتية” وحزب “الاتحاد الديمقراطي”.

 

عن Nawar Ammoun

شاهد أيضاً

الجامعة العربية تدعو لبنان وكيان الاحتلال لضبط النفس

شام تايمز – متابعة أعرب مصدر مسؤول في الأمانة العامة لجامعة الدول العربية عن القلق، …

اترك تعليقاً