إيران ترد على التصريحات الأمريكية بخصوص تبادل السجناء

شام تايمز – متابعة

أعربت وزارة الخارجية الإيرانية عن استغرابها، إزاء التصريحات الأمريكية الأخيرة التي نفت التوصل إلى اتفاق حول تبادل السجناء، مبديةً استعداد إيران لتنفيذ هذا الاتفاق بشكلٍ فوري.

وقال المتحدث باسم الخارجية الإيرانية “سعيد خطيب زاده”، في تغريدةٍ له على “تويتر”: أمرٌ شائن هو أن تنكر الولايات المتحدة حقيقة التوصل إلى اتفاق بشأن المحتجزين، يشمل حتى كيفية الإعلان عن ذلك”.

وأضاف المسؤول الإيراني: “في فيينا وبشكل منفصل عن الاتفاق النووي، تم الاتفاق مع أمريكا وبريطانيا على تبادل 10 سجناء كل الأطراف، وإيران مستعدة لتنفيذ هذا الاتفاق فوراً وبدءاً من اليوم”.

وـاتي تصريحات “زاده” رداً على تصريحات نظيره الأمريكي “نيد برايس”، الذي اتهم إيران مؤخراً ببذل جهد “شائن” للتملص من اللوم بخصوص المأزق الذي وصلت إليه المحادثات النووية، نافياً التوصل إلى أي اتفاق على تبادل سجناء.

وأشار كبير المفاوضين الإيرانيين “عباس عراقجي” في وقت سابق، إلى أن بلاده تمر بمرحلة انتقالية، داعياً الأطراف في مفاوضات فيينا انتظار الإدارة الجديدة للبلاد، ومطالباً الولايات المتحدة وبريطانيا بعدم ربط الجانب الإنساني لتبادل السجناء مع الاتفاق النووي.

شاهد أيضاً

طهران: العدو الإسرائيلي لا يستطيع مهاجمة قواتنا في سورية أو سفننا في البحر

شام تايمز – متابعة  أكد المتحدث باسم لجنة الأمن القومي في البرلمان الإيراني “محمود مشكيني” …

اترك تعليقاً