دعوة أوروبية لوقف التصعيد بين أرمينيا وأذربيجان

شام تايمز – متابعة

دعا رئيس المجلس الأوروبي “شارل ميشيل”، كل من أرمينيا وأذربيجان إلى التخلي عن استخدام الخطابات العدائية ضد بعضهما البعض، من أجل تسوية المشكلات العالقة بينهما.

وقال “ميشيل” خلال موجز صحفي مشترك مع القائم بأعمال رئيس وزراء أرمينيا “نيكول باشينيان”: “علينا الامتناع عن استخدام الخطابات العدائية بين أرمينيا وأذربيجان من أجل حل المشكلات العالقة، غداً سألتقي رئيس أذربيجان وسنرى ما الذي يمكن للاتحاد الأوروبي أن يفعله”، وفقاً لموقع “روسيا اليوم”.

وأكد “ميشيل” استعداد الاتحاد لمساعدة مجموعة “مينسك” الدولية، في عملها على تسوية النزاع الأرمني الأذربيجاني حول إقليم “قره باغ”، مشدداً على أن التخلي عن الخطابات العدائية بين الدولتين يعد أحد الشروط الأربعة لحل مشكلات المنطقة.

وفيما يتعلق بالشروط الثلاثة الأخرى، أشار المسؤول الأوروبي إلى أن الحديث يدور عن تحديد الحدود بين البلدين عن طريق المفاوضات، والتعاون في تحقيق مشاريع إقليمية في مجال المواصلات والاقتصاد، وتوفير إمكانية لخوض مفاوضات حول تحديد الوضع القانوني لإقليم “قره باغ”.

وكانت أرمينيا وأذربيجان توصلتا في تشرين الثاني الماضي برعاية روسيا إلى اتفاق لوقف إطلاق النار أنهى نزاعاً بين البلدين حول إقليم “قره باغ” استمر أسابيع عدة.

شاهد أيضاً

طهران: العدو الإسرائيلي لا يستطيع مهاجمة قواتنا في سورية أو سفننا في البحر

شام تايمز – متابعة  أكد المتحدث باسم لجنة الأمن القومي في البرلمان الإيراني “محمود مشكيني” …

اترك تعليقاً