القبائل العربية في دير الزور تنتفض ضد ممارسات “قسد”

شام تايمز – متابعة 

اندلعت اشتباكات عنيفة فجر السبت، بين أبناء القبائل العربية وميليشيا “قسد” بريف دير الزور شرق سورية، مع اقتحام “قسد” مقار قبيلة “العكيدات” بالمنطقة، وفقاً لوكالة “سبوتنيك”.

وذكرت مصادر محلية في ريف دير الزور، أن الاشتباكات بدأت فجر السبت، بعد هجوم مسلح شنته فصائل شعبية من أبناء قبيلة “العكيدات” العربية والعشائر الأخرى على مواقع لـ “قسد” في بلدة “ذيبان” بريف المدينة، رداً على قيام مسلحي الميليشيا، باقتحام البلدة وقتل رجل وابنه من أبناء القبيلة، فجر الجمعة.

وأفادت المصادر، بمقتل “متعب شريدة الغدير” وابنه “أحمد” على يد عناصر “قسد”، خلال عملية مداهمة نفذها عناصر الميليشيا مدعومين بطائرات التحالف الأميركي في “ذيبان” دون معرفة الأسباب، ما استدعى حالة من الغضب العشائري والشعبي العارم في البلدة، حيث تدور اشتباكات مسلحة بين الطرفين في هذه الأثناء.

وأشارت المصادر إلى أن مسلحي “قسد” قاموا أيضا بإطباق الحصار على مدينتي “الشحيل” و”هجين”.

وفي السياق، أكدت مصادر عشائرية، أن تحليقاً كثيفاً للطيران المروحي التابع لما يسمى “للتحالف الأميركي” شوهد في سماء منطقة “البصيرة” والشحيل” بريف ديرالزور الشرقي، فجر السبت، مع إلقاء عدد من القنابل المضيئة والحرارية وسط أنباء عن تنفيذها إنزالاً جوياً في المنطقة.

وتعتبر بلدات ومدن ذيبان والشحيل وهجين مقراً لقبيلة “العكيدات” العربية المناهضة لاستمرار سيطرة الجيش الأميركي على حقول النفط شرقي سورية.

 

عن Nawar Ammoun

شاهد أيضاً

الجامعة العربية تدعو لبنان وكيان الاحتلال لضبط النفس

شام تايمز – متابعة أعرب مصدر مسؤول في الأمانة العامة لجامعة الدول العربية عن القلق، …

اترك تعليقاً