الألعاب والمواعيد.. تفاصيل مشاركة البعثة السورية في أولمبياد طوكيو 2021

مواد-الرياضة

كشفت اللجنة الأولمبية السورية عن الوفد الرسمي المشارك بدورة الألعاب الأولمبية، المقرر إقامتها في العاصمة اليابانية طوكيو اعتباراً من 23 الجاري.
وتشارك سورية ببعثة مكونة من 6 رياضيين في 6 ألعاب هي كرة الطاولة، الفروسية، السباحة، ألعاب القوى، رفع الأثقال , الترياتلون .
وأعلن ناصر السيد الأمين العام للجنة الأولمبية السورية عن تفاصيل المشاركة، إذ يضم وفد سورية بأولمبياد طوكيو 16 عضواً منهم 6 رياضيين.
الرياضيون هم اللاعبة هند ظاظا التي تفتتح المشاركة بكرة الطاولة يوم 24 الجاري, كما يخوض السباح أيمن كلزية منافسات 200 م فراشة يوم 26 وكذلك الأمر بالنسبة للاعب الترياتلون محمد ماسو الذي يبدأ منافساته في اليوم نفسه.
ويشارك البطل مجد غزال في مسابقة الوثب العالي يوم 30 الجاري والفارس أحمد حمشو مسابقة قفز الحواجز يوم 3 أب , قبل أن يختتم الراع معن أسعد المشاركة السورية في رفع الأثقال بوزن + 109 كغ.
وأكد السيد أنّ مشاركة الرياضيين السوريين في أهم محفل متعدد الألعاب على مستوى العالم يعد حدثاً ذا أهمية كبيرة لكونه يحمل طابعاً فريداً من نوعه ينتظره آلاف الرياضيين كل 4 سنوات وأنّ الرياضيين السوريين دائماً ما يظهرون روحاً عالية في مثل هذه البطولات.
من جهة ثانية كشفت اللجنة الأولمية السورية عن اللباس الرياضي الرسمي الجديد للمنتخبات الوطنية في مختلف الدورات الخارجية وذلك اعتباراً من دورة ألعاب طوكيو حيث قامت شركة ” sport angel ” بتصميم اللباس الذي يتميز بالأناقة والجودة مع العلم الوطني وكلمة سورية.
ويعكس اللباس الرياضي الجديد حرص القيادة الرياضية على التطوير المستمر، ويعبر عن الالتزام تجاه لاعبي منتخباتنا الوطنية من خلال توفير أفضل التجهيزات الرياضية لهم والتي تعكس الهوية الوطنية لجميع الفرق والمنتخبات في المشاركات الخارجية وسيكون له الأثر الكبير في تحفيز الرياضيين على تقديم أفضل المستويات والنتائج.

البعثة السورية
تضم البعثة السورية السادة : عمر العاروب- رئيس البعثة , محمد الحايك – إداري عام , د.صفوح السباعي- طبيب , صفوان الهندي- إعلامي , مجد غزال- لاعب وثب عالي , عماد سراج- مدرب ألعاب قوى , معن أسعد- لاعب رفع أثقال , حسنين الشيخ- إداري رفع أثقال , قيس أسعد- مدرب رفع أثقال , أحمد حمشو- لاعب فروسية , بيلي تومي- مدرب فروسية , , هند ظاظا- لاعبة كرة طاولة , يامن دندل- مدرب كرة طاولة , أيمن كلزية- لاعب سباحة , محمد ماردنلي- مدرب سباحة , محمد ماسو- لاعب ترياتلون.
كما يشارك د.مروان دويعر نائب رئيس اللجنة الأولمبية السورية والسيد ناصر السيد الأمين العام للجنة الأولمبية السورية في الاجتماعات التي تعقدها اللجنة الأولمبية الدولية ومؤسساتها خلال إقامة دورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2021 ويتم فيها مناقشة خطة وإستراتيجية العمل القادمة لتطوير الرياضة العالمية .
صفوان الهندي

شاهد أيضاً

في الطريق إلى دورة الألعاب الأولمبية ..قيادة البعثة السورية تصل طوكيو السبت

تصل إلى مدينة طوكيو اليابانية قيادة البعثة السورية المؤلفة من السادة: عمر العاروب – محمد …

اترك تعليقاً