بالتعاون مع الأمن الإيطالي.. السلطات المغربية تعتقل قيادياً “داعشياً”

شام تايمز – متابعة

أعلن المغرب، القبض على مواطن كان يشغل مناصب قيادية بتنظيم “داعش” الإرهابي  في سورية والعراق، ضمن عملية جرت بالتنسيق مع المصالح الأمنية الإيطالية المكلفة بقضايا الإرهاب.

وقالت وكالة الأنباء المغربية، السبت، إن “مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني بتنسيق وثيق مع المصالح الأمنية الإيطالية المكلفة بقضايا الإرهاب، تمكنت الجمعة من توقيف مواطن مغربي كان يشغل مناصب قيادية في المعاقل التقليدية لتنظيم (داعش) في الساحة السورية – العراقية”.

وأعلنت المخابرات الداخلية في المغرب في بيان، أن “عملية التنسيق الأمني وتبادل المعلومات الاستخبارية بين مصالحها ونظيرتها الإيطالية أسفرت عن تحديد مكان وجود المشتبه فيه الملقب بـ (أبي البراء) وتوقيفه بإيطاليا، وذلك بعدما تمكن من الهجرة بطريقة غير مشروعة من أماكن القتال التابعة لتنظيم (داعش) باتجاه أوروبا”.

وأضاف البيان أن “توقيف المواطن المغربي جاء بأوامر من السلطات القضائية بالبلاد، بعدما كشفت الأبحاث والتحريات التي بدأها المكتب المركزي للأبحاث القضائية التابع للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني مع عدد من العائدين من أماكن القتال التابعة لتنظيم داعش أنه كان يشغل مناصب قيادية بارزة في التنظيم”.

وأشار البيان إلى أنه “يجري التنسيق مع المكتب المركزي الوطني التابع للمديرية العامة للأمن الوطني (مكتب أنتربول الرباط) ومع السلطات القضائية المغربية ونظيرتها الإيطالية، وذلك للتسريع بإرسال ملف التسليم الخاص بالمعني بالامر عبر القنوات الرسمية المعتادة”.

عن Nawar Ammoun

شاهد أيضاً

“أجنحة الشام” للطيران مستمرةً بالارتقاء في عملها وترفد كوادرها مؤخراً بخبرات مهنية دولية

شام تايمز – متابعة إيماناً من أجنحة الشام للطيران بأهمية الاستمرار في الارتقاء بعملها مع …

اترك تعليقاً