إحباط محاولتين لتفجير أبراج كهرباء بـ “نينوى” شمال العراق

شام تايمز – متابعة 

أعلنت خلية الإعلام الأمني الحكومية في العراق، الأحد، إحباط محاولتين لتفجير أبراج نقل الطاقة الكهربائية في محافظة “نينوى” شمال العراق.

وفي بيان لها، قالت الخلية: إن “القوات الأمنية فككت مجموعة عبوات ناسفة استهدفت أبراج الطاقة الكهربائية، بعدما زرعتها عناصر عصابات داعش الإرهابية”.

وأضاف البيان: “قواتنا الأمنية بتشكيلاتها المختلفة من الدفاع والداخلية والحشد الشعبي تقوم بمراقبة خطوط نقل الطاقة الكهربائية على مدار الساعة وتحبط كل المحاولات الرامية لاستهداف الأبراج والمحطات، لضمان استقرار وصول التيار الكهربائي إلى مناطق البلاد كافة”.

وكان رئيس الحكومة العراقية “مصطفى الكاظمي” أكد مؤخراً، أن بلاده أنفقت 80 مليار دولار على قطاع الكهرباء منذ عام 2003، فيما أعلن القبض على متهمين بالفساد في ملف الكهرباء.

وأعلنت وزارة الكهرباء العراقية، الأربعاء، عن استهداف خطوط نقل الطاقة في المنطقة الشمالية بأعمال تخريبية، مما أدى إلى توقف الخطوط عن العمل.

يشار إلى أنه رغم ارتفاع درجات الحرارة صيفاً في العراق، فإنّها فاقت في الآونة الأخيرة 57 درجة وسط شح التيار الكهربائي وعجز السكان عن استخدام آلات التبريد والثلاجات.

كما كان التيار الكهربائي قد انقطع في العراق لنحو يوم كامل في بداية شهر تموز الجاري.

 

 

عن Nawar Ammoun

شاهد أيضاً

“أجنحة الشام” للطيران مستمرةً بالارتقاء في عملها وترفد كوادرها مؤخراً بخبرات مهنية دولية

شام تايمز – متابعة إيماناً من أجنحة الشام للطيران بأهمية الاستمرار في الارتقاء بعملها مع …

اترك تعليقاً