شركات نفط محلية توضح أهمية ونتائج “سيربترو 2021”

شام تايمز – نوار امون

وسط نظرة سلبية من قبل عدد من رواد وسائل التواصل الاجتماعي وغيرها من الأوساط، للفائدة التي قد يحققها معرض سورية الدولي للنفط والغاز “سيربترو2021” الذي ينهي أعماله بعد أربعة أيام من الانعقاد، تكشف عدد من الشركات الحكومية والمحلية المشاركة عن النتائج الإيجابية المحققة، حيث شهد المعرض حضوراً لافتاً لأكبر شركات النفط في سورية، حيث استعرضت الشركات على هامش المعرض الذي يقام في العاصمة “دمشق” أجندات عملها وخدماتها.

معاون مدير الاستكشاف والتنمية في الشركة السورية للنفط “سيلفانا عزيز” أكدت أن الشركة قامت بطرح “البلوكات” المتوفرة لديها في سواحل سورية للعرض والإستثمار أمام الشركات المتواجدة في المعرض، مشيرةً إلى أن شركات روسية وإيرانية حصلت على عقود استثمارية في هذا المجال.

بدوره قال مدير العلاقات العامة في شركة “فرات” للنفط “مروان المصري” لـ “شام تايمز” أن المعرض كان بمثابة فرصة أمام الشركات المشاركة للتعارف وتبادل الخدمات.

وأضاف “المصري” أن الشركة تقوم الآن بإعادة تأهيل الأبار النفطية في المناطق المحررة من الإرهاب، حيث يمكن الاستفادة من الشركات المتواجدة في المعرض والتي تقدم خدمات نفطية، لمساعدتنا في موضوع الترميم والتأهيل الخاص بالآبار المدمرة.

رئيس شعبة الدراسات الاقتصادية في الشركة السورية للغاز “ماهر عباس” أوضح لـ “شام تايمز” أن هناك فائدة متبادلة للمشاركين في المعرض، كما أنه يمثل فرصة حقيقية للتعريف بالشركات الوطنية العاملة في مجال النفط والغاز، ويمكن اعتباره كمحطة لجذب رؤوس الأموال ورجال الأعمال للاستثمار في هذا المجال.

يشار إلى أن معرض سورية الدولي للبترول والغاز “سير بترو 2021” انطلق في 7 تموز، ويستمر لغاية الـ 10 منه، على أرض مدينة المعارض بدمشق، ويعتبر منصة مهمة لتبادل الخبرات وأفضل الممارسات التي تمكّن الخبراء والمختصين في قطاع النفط من تبادل المعلومات والأفكار في هذا المجال، ويجمع نخبة من كبار المسؤولين والمختصين والخبراء في قطاع الصناعات النفطية على المستويات المحلية والإقليمية والدولية للنظر في استراتيجيات قطاع الطاقة.

وتنظم المعرض مجموعة “مشهداني” التي تقدم خدمات إدارة وتنظيم المعارض والمؤتمرات بأسلوب احترافي يفوق تطلعات عملائها، معتمدة في ذلك على مجموعة من المستشارين والخبراء المختصين أكاديمياً ومهنياً في مجال التنظيم والتنسيق والتسويق، حيث تسعى “المجموعة” إلى بناء علاقات طويلة الأمد مع عملائها في الجمهورية العربية السورية والوطن العربي وليس مجرد تقديم خدمة فحسب.

الشريك الإعلامي الحصري شبكة “شام تايمز” الإعلامية.

شاهد أيضاً

شركة ” persia” الإيرانية : مشاركتنا في “سيربترو 2021” لدعم الاقتصاد السوري

شام تايمز – علياء خلف أكد “بيمان توفي” من شركة “persia” للنفط والغاز الإيرانية  لـ …

اترك تعليقاً