هجوم يستهدف القاعدة الأمريكية “بالـشدادي” وسط تعتيم إعلامي

شام تايمز – المنطقة الشرقية – عثمان الخلف

سمع دوي عدة انفجارات في محيط مدينة “الشدادي” جنوب شرق الحسكة، ليل الإثنين، تبين لاحقاً أنها نتيجة هجوم استهدف القاعدة العسكرية التابعة للاحتلال الأمريكي.

مصادر محلية أكدت لـ “شام تايمز” استهداف القاعدة من قبل مجهولين برشقة صواريخ، مشيرة لسماع دوي انفجارات قوية هزت المدينة وشعر بها السكان في وقت متأخر من الليل.

وأفادت المصادر أن تحليقاً مكثفاً للطيران المروحي الأمريكي شوهد في سماء مدينة “الشدادي”، مؤكدةً مشاهدة تصاعد النيران والدخان من القاعدة المذكورة مع سماع دوي صفارات الإنذار فيها.

ورجحت المصادر المحلية استهداف مخازن الوقود التابعة للقوات الأمريكية، دون تحديد أي جهة مسؤوليتها عن الهجوم.

عضو مجلس الشعب “محمد أمين الرجا” أكد في حديثه لـ “شام تايمز” أن استهداف أي قوة احتلال هو حق شرعي لأي شعب أرضه محتلة، بغض النظر عمن نفذ العملية فهي حق لا غبار عليه، والمقاومة ضد الاحتلال الأمريكي وميليشياته الانفصالية لم تتوقف لحظة سواء بالعمل العسكري أو التظاهرات والعصيان المدني، وتلاحظون حالة الرفض الشعبي ضد كل ممارسات الاحتلال وأدواته بفرض التجنيد الإجباري على مواطني المناطق المحتلة سواء في الحسكة أو دير الزور أو الرقة.

يذكر أن عمليات استهداف قوات الاحتلال الأمريكي وميليشياته في الشرق والشمال الشرقي مستمرة منذ سيطرتها على المنطقة وسط رفض شعبي لتواجدها كقوة احتلال، وكانت القاعدة الأمريكية في موقع حقل “كونيكو” للغاز بدير الزور تعرضت لاستهداف مماثل منذ شهرين.

شاهد أيضاً

كازاخستان.. قوات حفظ السلام انسحبت بالكامل من البلاد

شام تايمز – متابعة  أعلنت وزارة الدفاع الكازاخية، الأربعاء، انسحاب قوات حفظ السلام التابعة لمنظمة …

اترك تعليقاً