منظمة التعاون الإسلامي تعلن دعمها للمغرب

شام تايمز – متابعة

أكدت الأمانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامي دعمها الكامل للمغرب، مشيرةً إلى أن “الرباط” بقيت ملتزمة بسياستها البناءة للحد من الهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر عقب قرار البرلمان الأوربي بخصوص الأزمة بين المغرب وإسبانيا وما أفرزته من تداعيات، داعيةً البرلمان الأوروبي على المشاركة بدور إيجابي وابتعاده عن تأجيج الأزمة وترجيح الحوار العقلاني من خلال التفاوض بين الطرفين.

وفي 10 حزيران الجاري، أثنت الأمانة العامة للمنظمة على قرار المملكة المغربية الذي يقضي بعودة جميع القاصرين المغاربة غير المصحوبين بذويهم والموجودين بشكل غير نظامي في بعض دول الاتحاد الأوروبي.

مقابل ذلك أدان البرلمان الأوروبي المغرب في جلسته الأخيرة، مشيراً في بيانه إلى أن المغرب تستخدم القاصرين في ملف الهجرة غير المشروعة مع إسبانيا.

يُشار إلى أن وصول آلاف المهاجرين المغاربة إلى جزيرة “سبته” الخاضعة لسيطرة إسبانيا وتجاوزهم الأسوار الحديدية في البحر، أشعل جدلاً واسعاً بين الجانبين المغربي والاسباني، على خلفية مطالب بعض المغاربة بإنهاء الاحتلال الاسباني لكل من الجزيرتين وتجاهل حرس الحدود المغربي منع المهاجرين، وصولاً إلى إطلاق مغربيين حملة عبر “تويتر” تحت شعار “سبتة ومليلة ليستا إسبانيتين، سبته وميليه مغربيتان”.

شاهد أيضاً

البرازيل تقترب من عتبة 20 مليون إصابة بكورونا

شام تايمز – متابعة  ذكرت وزارة الصحة البرازيلية، الأحد، أنها سجلت 20503 إصابات جديدة بفيروس …

اترك تعليقاً