لبنان يعلن استعداده لمناقشة أي عرض من كيان الاحتلال لترسيم الحدود البحرية

شام تايمز – متابعة

أفادت وسائل إعلام لبنانية، الاثنين، باستعداد الوفد اللبناني في مفاوضات “الناقورة” الأخير مع العدو الإسرائيلي، لمناقشة أي عرض جديد يقدم من الجانب “الإسرائيلي”.

ونقلت صحيفة “الجمهورية” اللبنانية عن مصادر مطلعة، أن رئيس الوفد الأميركي ​الراعي​ لمفاوضات “​الناقورة”​، السفير “دون دوروشيه” سيزور “بيروت” للقاء ال​رئيس “عون​”، قبل أن يلتقي رئيس وأعضاء الوفد ال​لبنان​ي المفاوض في “​اليرزة”​، حيث من المقرّر أن يحضر ​الجديد​ الذي يحمله “دوروشيه”.

وأعلن الوفد اللبناني استعداده لمناقشة أي عرض جديد يستند إلى ما تقوله اتفاقية قانون البحار، وما انتهى إليه ​الوفد اللبناني​ في المراحل السابقة من ترسيم للخط البحري الذي تجاوز الخطوط السابقة بعد التوصل إلى الخط 29، والذي ما زال ينتظر تعديل المرسوم 6433، وهو ما لم يحصل حتى اليوم، على الرغم من معرفة جميع الأطراف بحجم الضرر اللاحق بمتانة الموقف اللبناني وثباته على طاولة المفاوضات.

وفي وقت سابق، أكد الرئيس اللبناني “ميشال عون”، خلال لقائه أعضاء الوفد المفاوض اللبناني لترسيم الحدود البحرية مع العدو الإسرائيلي، أن استمرار المفاوضات لا يجب أن يكون مرتبطاً بشروط مسبقة، بل يكون القانون الدولي هو الأساس لضمان استمرار المفاوضات.

وفي أيار الماضي، استأنف لبنان وكيان الاحتلال، مفاوضات غير مباشرة لتعيين الحدود البحرية بينهما بعد توقف دام عدة أشهر بسبب خلافات حول مساحة المنطقة المتنازع عليها.

يذكر أن مفاوضات ترسيم الحدود البحرية بين لبنان وكيان الاحتلال، والتي تتم بوساطة أميركية وأممية، قد توقفت في أواخر العام الماضي بسبب خلافات طرأت بين الطرفين حول المعايير التقنية الواجب اتباعها لإتمام هذه العملية.

شاهد أيضاً

البرازيل تقترب من عتبة 20 مليون إصابة بكورونا

شام تايمز – متابعة  ذكرت وزارة الصحة البرازيلية، الأحد، أنها سجلت 20503 إصابات جديدة بفيروس …

اترك تعليقاً