وزير الخارجية المصري يتوجه إلى الدوحة حاملاً رسالة رئاسية

شام تايمز – متابعة 

توجه وزير الخارجية المصري “سامح شكري”، مساء الأحد، إلى العاصمة القطرية “الدوحة” حاملاً رسالة من الرئيس المصري “عبد الفتاح السيسي” إلى حاكم النظام القطري “تميم بن حمد آل ثاني”، تتعلق بالتطورات الإيجابية التي تشهدها العلاقات المصرية القطرية، بحسب صحيفة “الأهرام” المصرية.

وقال المتحدث الرسمي باسم الخارجية المصرية “أحمد حافظ”: إن شكري “سوف يشارك خلال الزيارة في الاجتماع التشاوري لوزراء الخارجية العرب الذي سيعقد بدعوة من قطر رئيس الدورة الحالية لمجلس جامعة الدول العربية، وذلك لمواصلة التنسيق والتشاور بشأن الوضع العربي الراهن وسبل تعزيز آليات العمل المشترك إزاء التحديات المتنامية التي تواجه الدول العربية والمحيط الإقليمي”.

وأضاف: “سيشارك شكري في دورة غير عادية لمجلس الجامعة على المستوى الوزاري لبحث تطورات قضية سد النهضة، والتي ستعقد بناء على طلب من مصر والسودان في أعقاب الاجتماع التشاوري لوزراء الخارجية العرب، بالإضافة إلى المشاركة في الاجتماع الأول للجنة فلسطين”.

وأشار المتحدث باسم الوزارة، إلى أنه من المقرر أيضاً أن يعقد “شكري” جلسة مباحثات مع نائب رئيس مجلس الوزراء وزير خارجية النظام القطري.

وتعتبر زيارة “شكري” هي الأولى من نوعها لقطر منذ 8 سنوات.

 

 

شاهد أيضاً

البرازيل تقترب من عتبة 20 مليون إصابة بكورونا

شام تايمز – متابعة  ذكرت وزارة الصحة البرازيلية، الأحد، أنها سجلت 20503 إصابات جديدة بفيروس …

اترك تعليقاً