“فلة والأقزام السبعة” يحظى بالجائزة الشرفية في المسابقة الرسمية بمهرجان الدار البيضاء لفنون الطفل العربي

شام تايمز_ متابعة

نالت مسرحية “فلة والأقزام السبعة” الجائزة الشرفية في المسابقة الرسمية لمهرجان الدار البيضاء لفنون الطفل العربي في المملكة المغربية، لفئة مسرح الطفل الذي أقيم تحت شعار “الطفل العربي قاطرة الأمة” بمشاركة عربية واسعة.


وفي هذا السياق أهدى مخرج العرض بسام حميدي الجائزة لروح حارس مسرح الحمرا “محمد متولي” الذي وافته المنية مؤخراً، وكان مرافقاً لعروض المسرحية ونجاحاتها في المسرح.
كما أعرب حميدي عن سعادته بالجائزة الأولى التي نالها العرض، بأول مشاركة له في المهرجانات العربية، متأملاً بالمزيد من الجوائز القادمة.
وأثنى حميدي على هذه التجربة التي جمعته مع مؤسسة ميّار الدولية للإنتاج الفني التي وفرت الظروف الإنتاجية الجيدة للعرض، مؤكداً أنها لن تكون الأخيرة بل هناك خطة لاستمرارية هذا النوع من الأعمال للارتقاء بمسرح الطفل، وتقديم عروض تليق باسم سورية داخل البلد وعلى امتداد الوطن العربي.

بدوره أعرب مدير عام مؤسسة ميّار الدولية للإنتاج الفني، ومنتج العرض زياد الموح عن سعادته وفخره بهذه الجائزة لأنها حملت اسم سورية أولاً، وكونها جاءت بعد جهد حقيقي لتقديم عمل يحترم عقل الطفل والأسرة العربية، مؤكداً أن رحلة العرض مع المهرجانات العربية لم ينتهِ، بل سيشارك في مهرجانات قادمة آملاً أن يحظى بالنجاح الذي يستحقه.
ووجه الموح الشكر لرئيس المهرجان محمد دريد، ولنائب رئيس اتحاد المنتجين العرب لدعمه للمهرجان زياد خضر، وأيضاً للدكتور إبراهيم أبو ذكري رئيس اتحاد المنتجين العرب على اهتمامه بفئة الأطفال، وبمسرح الطفل.
يذكر أن عرض “فلة والأقزام السبعة” يعتبر الأول من نوعه في سورية بما يحمله من تقنيات بصرية عالية، تحترم عقل الطفل والأسرة عامة، وترتقي بالذائقة الفنية في هذا المجال، وحقق تفاعلاً إيجابياً، وحضوراً جماهيرياً كبيراً على مدار العشر أيام التي خصصت له على مسرح الحمراء بدمشق، وتم تمديد العرض لمدة يوم واحد تلبية لرغبة الجمهور في الحضور.


المسرحية من إنتاج مؤسسة ميَّار الدولية للإنتاج والتوزيع الفني، بالتعاون مع مديرية المسارح والموسيقا، والمؤسسة العربية للإعلان.

سينوغرافيا وإخراج: بسام حميدي، تأليف: هشام كفارنة، تأليف موسيقي: إيهاب مرادني، غرافيك ومؤثرات بصرية: رضا الراعي – علي المصطفى، تصميم الأزياء والإكسسوار: ريم الماغوط، تصميم المكياج: انجي سلامة، مدير إعلامي: آمنة ملحم، الإدارة العامة: ماهر رمضان.
الإنتاج والإشراف العام: زياد الموح
يؤدي شخصيات العرض كل من الفنانين: “تماضر غانم، داود شامي، مي مرهج، ناصر شبلي، زهير بقاعي، فادي حموي، خوشناف ظاظا، جمال تركماني، ماجد الشيخ، شهد عباس، فيصل سعدون، ماريا عيد والشابين ربيع وشادي جان”.

شاهد أيضاً

الأديبة أماني المانع : عرض “فلة والأقزام السبعة” يكسر الروتين ويحرك خيال الطفل

شام تايمز- دانا نور أوضحت الأديبة أماني المانع لـ شام تايمز أن عرض مسرحية “فلة …

اترك تعليقاً