البرلمان الأوروبي يناقش مشروع قرار حول روسيا

شام تايمز – متابعة

يعتزم البرلمان الأوروبي تبني مشروع قرار حول روسيا، سيدعو من خلاله السلطات الروسية لإلغاء القانون حول المنظمات غير المرغوب فيها، والذي فرضت النيابة العامة الروسية بموجبه قيوداً على نشاط عدة منظمات غير حكومية في روسيا عام 2017.

ودعا البرلمانيون الأوروبيون سلطات روسيا، للإفراج عن المدير السابق لـ “روسيا المفتوحة” الصحفي والناشط “أندريه بيفوفاروف”، الذي تم اعتقاله في 2 حزيران الجاري، بتهم التورط في نشاط منظمة غير مرغوب فيها، وفقاً لموقع “روسيا اليوم”.

ويدعو مشروع القرار إلى دعم النشطاء السياسيين والمدافعين عن حقوق الإنسان، والمجتمع المدني والمحامين والمعارضين والصحفيين ووسائل الإعلام المستقلة في روسيا، ودراسة إمكانية منح اللجوء للمنظمات المحظورة أو المعرضة للتهديد في روسيا.

وفي سياقٍ متصل، حمل الرئيس الأمريكي “جو بايدن” الولايات المتحدة وروسيا مسؤولية الاستقرار الاستراتيجي في العالم، مشيراً إلى أن واشنطن لا تسعى لصراع مع موسكو.

وقال “بايدن” خلال زيارة لقاعدة عسكرية أمريكية في بريطانيا، الأربعاء 9 حزيران، لا نسعى لصراع مع روسيا، نسعى لعلاقات مستقرة قابلة للتنبؤ بمستقبلها، ويتقاسم بلدانا المسؤولية الكبرى عن الاستقرار الاستراتيجي بين قضايا أخرى، وكنت واضحاً في أن الولايات المتحدة سترد بشكل قوي على تورط الحكومة الروسية في أنشطة خبيثة”.

ومن المقرر أن يعقد أول لقاء بين “بوتين” و”بايدن”، بعد تولي الأخير منصب الرئيس الأمريكي في الـ 16 من حزيران الجاري بجنيف.

شاهد أيضاً

توأمة الإخوان والصهاينة يترجمها “منصور عباس” بشراكة صريحة

شام تايمز – نوار أمون عقب توقيعه على اتفاق الشراكة مع اليميني الصهيوني المتطرف “نفتالي …

اترك تعليقاً