بمشاركة سورية… اتحاد الغرف العربية يختتم اجتماعات دورته الـ 131

شام تايمز – متابعة

اختتم مجلس اتحاد الغرف العربية اجتماعات الدورة 131 لمجلس إدارته، التي عقدت في “دبي” 8 حزيران الحالي، بمشاركة وفد اتحاد غرف التجارة السورية، برئاسة رئيس اتحاد غرف التجارة السورية “محمد أبو الهدى اللحام” وعضوية كل من “أسامة مصطفى”، و”عماد القاسم”، و”محمد فاضل قاطرجي”، و”باسكال الكاتب”، و”محمد سامر القطب”، و”علي رضا تركماني”، و”محمد فراس الجيجكلي”.

وتم اتخاذ عدة قرارات على ضوء الاجتماع، منها الموافقة على توصيات اللجنة المالية خاصةً إعفاء اتحاد غرف التجارة السورية من تسديد رسوم اشتراكاتها باتحاد الغرف العربية عن عامي 2020 – 2021.

بالإضافة إلى إعادة انتخاب أعضاء اللجنة التنفيذية لاتحاد الغرف العربية، وتعيين أمين عام للغرفة العربية الفرنسية، وتشكيل لجنة من “الأردن والكويت ولبنان” للبت بطلبات الترشيح الواردة من “مصر والعراق وعُمان واليمن والسعودية والجزائر” لشغل منصب الأمين العام للغرفة العربية السويسرية.

وتم تشكيل صندوق لدعم الغرف العربية الأجنبية المشتركة يتم تمويله بمساهمات خاصة من اتحادات الغرف العربية كل حسب إمكاناته، إضافةً للموافقة على عقد الاجتماع القادم لمجلس الأعمال العربي الروسي في مصر خلال النصف الثاني من عام 2022 بناءً على دعوة من اتحاد الغرف المصرية.

وفتح باب الترشيح لمنصب الأمين العام المساعد لاتحاد الغرف العربية، والموافقة على عقد الدورة 132 القادمة لمجلس إدارة الاتحاد في مدينة “بغداد” خلال شهر تشرين الثاني من هذا العام.

ورفع توصية من مجلس الاتحاد بمناسبة اختتام دورته الـ 131 لدعم القدس المحتلة في محنتهم التي يمرون بها.

شاهد أيضاً

توأمة الإخوان والصهاينة يترجمها “منصور عباس” بشراكة صريحة

شام تايمز – نوار أمون عقب توقيعه على اتفاق الشراكة مع اليميني الصهيوني المتطرف “نفتالي …

اترك تعليقاً