تقدم في مسار تشكيل الحكومة اللبناني بعد اجتماع ثلاثي “إيجابي”

شام تايمز – متابعة 

 وصفت تقارير صحفية، الاجتماع الثلاثي الذي ضم ممثلين عن “حزب الله” و”حركة أمل” و”التيار الوطني الحر” بهدف البحث في تذليل عقبات تشكيل الحكومة، بالـ “إيجابي”، بحسب ما أفادت به قناة “الجديد” اللبنانية

وأشارت القناة إلى أن اجتماع المعاون السياسي للأمين العام لـ”حزب الله” “حسين الخليل” والمعاون السياسي لرئيس مجلس النواب ورئيس “حركة أمل” “علي حسن خليل” مع رئيس “التيار الوطني الحر” “جبران باسيل” كان إيجابياً في الشكل، حيث كسر الجليد بعد لقاء عاصف في المرة الماضية.

وأضافت أنه “في المضمون فقد تم البحث في توزيع الحقائب على الطوائف وجرى الاتفاق على جزء كبير من الحقائب، وقد وافق باسيل على التخلي عن وزارة الطاقة شرط أن لا تعطى لتيار المردة بسبب حسابات انتخابية رئاسية بين الطرفين”.

ولفتت إلى أنه “في عقدة تسمية الوزيرين المسيحيين أفادت المعلومات أن الاجتماع لم يتطرق إلى هذا الملف، بانتظار اجتماع سيحصل بين الوزير السابق علي حسن خليل ورئيس الحكومة المكلف سعد الحريري”.

وأقرت لجنة المال والموازنة في البرلمان اللبناني مشروع قانون “الكابيتال كونترول” في محاولة للحد من الانهيار المالي.

ووافقت الحكومة أيضاً على طلب موافقة استثنائية لمؤسسة الكهرباء لتوفير المحروقات لمحطات توليد الطاقة بعد أن تجاوزت ساعات التقنين الكهربائي العشرين ساعة يومياً.

 

 

شاهد أيضاً

توأمة الإخوان والصهاينة يترجمها “منصور عباس” بشراكة صريحة

شام تايمز – نوار أمون عقب توقيعه على اتفاق الشراكة مع اليميني الصهيوني المتطرف “نفتالي …

اترك تعليقاً