“يميني متطرف”.. صافع ماكرون يخضع لمحاكمة فورية

شام تايمز – متابعة 

أعلن القضاء الفرنسي، أن الشاب الذي صفع الرئيس “إيمانويل ماكرون” خلال زيارة لجنوب شرق البلاد ستتم محاكمته الخميس وفقاً لنظام المثول الفوري، بحسب وسائل إعلام فرنسية.

ويضمن هذا النظام تسريع إجراءات المحاكمة ولا سيّما في حالات الجنح المتلبس بها.

وقال المدعي العام لمنطقة “فالنس” “أليكس بيرين”، إن المتهم “داميان ت” البالغ من العمر 28 عاماً، سيُعرض صباح الخميس على النائب العام تمهيداً لمحاكمته بعد الظهر وفق نظام المثول الفوري.

وأضاف “بيرين” أنّ “آرثر س” شريك المتهم سيصدر بحقّه أمر استدعاء للمثول أمام المحكمة في نهاية النصف الثاني من عام 2022 بالتّهم المتعلّقة بالحيازة غير المشروعة لأسلحة” عُثر عليها في منزله، موضحاً أنّ النيابة العامة قررت تمديد فترة حبسهم الذي تقرّر، من أجل مواصلة عمليات التحقّيق.

وألقت قوات الأمن الفرنسية، القبض في الحال على شاب صفع الرئيس “ماكرون” أثناء جولة داخلية قام بها، ليتبين لاحقاً أن الشاب ورفيقه المصور عضوين في جمعيات محلّية تعنى بفنون الدفاع عن النفس، وبالعصور الوسطى، وبعالم المانغا “القصص المصوّرة اليابانية”.

كما قال المتّهم خلال استجوابه إنّه من أنصار جماعة “السترات الصفراء”، الحركة الاحتجاجية غير الحزبية، وإنّه يشاطر “معتقدات سياسية تقليدية لليمين أو اليمين المتطرف” من دون أن يكون له أي انتماء حزبي أو حركي.

وأثارت هذه الصفعة سخط الطبقة السياسية الفرنسية بأكملها، في حين سعى “ماكرون” إلى التخفيف من خطورة ما تعرّض له، قائلاً إنّها “أفعال منفردة صادرة من أشخاص عنيفين للغاية”.

 

شاهد أيضاً

توأمة الإخوان والصهاينة يترجمها “منصور عباس” بشراكة صريحة

شام تايمز – نوار أمون عقب توقيعه على اتفاق الشراكة مع اليميني الصهيوني المتطرف “نفتالي …

اترك تعليقاً