بعد انقطاع 12 عاماً.. سورية تستضيف البطولة العربية لبناء الأجسام

شام تايمز – صفوان الهندي – هزار سليمان

بعد انقطاع دام 12 عاماً عن استضافة البطولات والدورات العربية في سورية، يستعد الاتحاد الرياضي العام لاستضافة البطولة العربية الـ 22 لبناء الأجسام، والثانية للفيزيك، وذلك في الفترة ما بين 26 – 29 من أيلول المقبل، في محافظة اللاذقية.

وعلى ضوء ذلك عقد الاتحاد الرياضي العام مؤتمراً صحفياً، الأربعاء، برئاسة رئيس الاتحاد الرياضي العام “فراس معلا”، والنائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي لبناء الأجسام، رئيس الاتحاد المصري والعربي والإفريقي “د. عادل فهيم”، للإعلان رسمياً عن استضافة سورية للبطولة.

وأكد “معلا” أنّ سورية كانت على مدى تاريخها الرياضي تسعى إلى لم الشمل العربي والمنقذة للعديد من البطولات والدورات الرياضية العربية، حرصاً منها على تعزيز التضامن العربي أقلها في المحافل الرياضية فأحاطت الرياضة السورية أشقائها العرب بسوار المحبة.

بدوره  د.فهيم أكد أن 12 دولة عربية ستشارك في البطولة حتى الآن، وهي “مصر – موريتانيا – السودان – الأردن – لبنان – سلطنة عمان – تونس – ليبيا – المغرب – اليمن – فلسطين وسورية”، مشيراً إلى أن كل من “الإمارات والعراق” ستنضم للبطولة قريباً، وبعدد غير محدد من اللاعبين لجميع الدول، بـ 9 أوزان تبدأ من 65 كغ وتنتهي بـ +100 كغ على أن يعفى 4 لاعبين من كل دولة من رسوم المشاركة، لافتاً إلى أنه تمّ إبلاغ بعض دول الخليج أنه في حال رغبتهم بالمشاركة بالبطولة وهناك ظروف تمنعهم فيمكنهم المشاركة تحت مظلة الاتحاد العربي لبناء الاجسام كذلك الأمر بالنسبة للدول التي لايوجد فيها اتحاد لعبة، لافتاً إلى أنه سيكون هناك كأس وميدالية لفائزي المركز الأول، إضافة لـ “13” كرتاً احترافياً وسينال جميع المشاركين شهادات التفوق والمشاركة.

وأضاف “د. فهيم” أنّ رئيس الاتحاد الدولي لبناء الأجسام “رافائيل سانتوغا” سيحضر البطولة، كما سيكون ضمن البطولة 4 حكام أوروبيين، علماً أن الدعوة ستكون مجانية للجمهور لحضور البطولة.

ونوه “د.فهيم” إلى أنّ العمل جار  لاستضافة سورية بطولة آسيا، مشيراً إلى أن قرار اتحاد اللجان الأولمبية العربية الذي صدر خلال سنوات الحرب على سورية لحرمان الرياضيين السوريين من المشاركة في البطولات والدورات العربية، أمر معيب ولم يتقيد به الاتحاد العربي لبناء الأجسام، والدليل موافقة 15 دولة عربية خلال اجتماع الجمعية العمومية الأخير في مصر على إقامة البطولة في سورية.

شاهد أيضاً

توأمة الإخوان والصهاينة يترجمها “منصور عباس” بشراكة صريحة

شام تايمز – نوار أمون عقب توقيعه على اتفاق الشراكة مع اليميني الصهيوني المتطرف “نفتالي …

اترك تعليقاً