“أردوغان” يسقط في مستنقع ادعاءاته.. والمعارضة تتصيّد

شام تايمز – حسن عيسى

نشر زعيم المافيا التركية “سادات بكر” على مدار عدة أشهر، سلسلة فيديوهات على قناته في “يوتيوب”، وتغريدات على حسابه بموقع “تويتر”، تحدث خلالها عن جرائم عدة تضمنت إتجاراً بالمخدرات وقتل واغتيال وتجارة سلاح واغتصاب، كشف فيها عن تورط مسؤولين أتراك حاليين وسابقين فيها.

وفي كل مرة ينشر فيها “بكر”، كان الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان” يخرج ليكذب تلك الأخبار وليعتبرها افتراءً على الأمة التركية، لكنه عندما خرج مؤخراً ليرد على آخر الاتهاماتٍ، سقط في كذبةٍ لم يكن يتصور أنها ستكون سيفاً جديداً تستله معارضته، لتوجه ضرباتٍ جديدة إلى شخصه وإلى حزبه.

“أردوغان” وفي كلمةٍ ألقاها خلال اجتماع الكتلة البرلمانية لحزب “العدالة والتنمية”، الثلاثاء 8 حزيران، رد على بعضٍ من اتهامات “بكر”، حيث قال: “نرى بشكل واضح تلك الافتراءات التي يحاول البعض، شغل الأجندة السياسية للبلاد بها، فضلاً عن جدول أعمال البرلمان، لكن ليس لدينا وقت نضيعه مع افتراءات المنظمات الإجرامية”.

وفي معرض رده على اتهاماتٍ جديدة طالت مسؤولين أتراك كبار بقضايا فساد، زعم “أردوغان” أنه من شيّد مطار “أسن بوغا” بالعاصمة أنقرة، وهو ما كذبته العديد من وسائل الإعلام المحلية، حيث قال حينها: “من شيّد المطار الموجود في أنقرة؟ نحن من شيدناه، هل كان هناك مطار كهذا في أنقرة من قبل!”.

وخرجت إبان ذلك العديد من الصحف والمواقع الإخبارية التركية المعارضة، لتؤكد أن المطار جرى تشييده عام 1955، أي قبل ظهور حزب “العدالة والتنمية” بـ 64 سنة وبعد ولادة “أردوغان” نفسه بعامٍ فقط، ما أثار موجة من السخرية لدى الشارع التركي العام، الأمر الذي استغلته المعارضة لتشعل موجة من الانتقادات، التي حاولت تثبيت تهم الفساد الخارجة عن لسان زعيم المعارضة “سادات بكر”.

الإعلام التركي المعارض لم يقف عند هذا الحد، بل بدأ باستعراض ما نشره “بكر” على مدار أشهر، ومقارنتها بتصريحات “أردوغان” خلال السنوات الماضية، فيما اعتبر زعيم المعارضة ” كمال كليتيشدار أوغلو” أن تصريحات زعيم المافيا “مستنقعٌ كبير” وقعت فيه البلاد، مشدداً على أن منظمات المافيا أصبحت الشريك الثالث لحزب “العدالة والتنمية” وحزب “الحركة القومية”، وأنها تدير تركيا مع السلطة.

شاهد أيضاً

توأمة الإخوان والصهاينة يترجمها “منصور عباس” بشراكة صريحة

شام تايمز – نوار أمون عقب توقيعه على اتفاق الشراكة مع اليميني الصهيوني المتطرف “نفتالي …

اترك تعليقاً