مناشدات أممية لمساعدة قطاع غزة

Lynn Hastings, the Head of the humanitarian operations in the Occupied Palestinian Territory, visits Gaza City May 22, 2021. REUTERS/Nidal al-Mughrabi

شام تايمز – متابعة

طالبت الأمم المتحدة دول العالم بزيادة المساعدات لسكان قطاع غزة، في وقتٍ حذر مسؤولون فلسطينيون من كارثة إنسانية وصحية في القطاع، نتيجة الاعتداءات الصهيونية الأخيرة.

ودعت المنسقة الأممية للشؤون الإنسانية في فلسطين “لين هاستينغز”، المجتمع الدولي والمؤسسات الدولية لفعل المزيد لمساعدة سكان قطاع غزة، مشيرةً إلى أن ما يدخل إلى القطاع من بضائع ومواد بناء ومساعدات في الوقت الحالي، يمثل 50% فقط مما كان يدخل القطاع قبل العدوان الأخير، وفقاً لـ “قناة العالم”.

وطالبت “هاستينغز” بالسماح للمصابين والمرضى، خصوصاً المصابين بالسرطان والأمراض المزمنة، بمغادرة القطاع لتلقي العلاج في الخارج.

وتمنع سلطات الاحتلال الإسرائيلي إدخال الوقود اللازم لتشغيل محطة توليد الكهرباء الوحيدة في قطاع غزة، ما أدى لاستمرار أزمة الكهرباء التي تؤثر على كامل القطاعات الحيوية.

وحذّر رئيس سلطة المياه الفلسطينية “مازن غنيم” في وقت سابق، من كارثة إنسانية خطيرة وانتشار للأوبئة والأمراض، نتيجة تسرب مياه الصرف الصحي بفعل الاستهداف الإسرائيلي المتعمد للبنية التحتية بشكل كامل في قطاع غزة.

شاهد أيضاً

البرازيل تقترب من عتبة 20 مليون إصابة بكورونا

شام تايمز – متابعة  ذكرت وزارة الصحة البرازيلية، الأحد، أنها سجلت 20503 إصابات جديدة بفيروس …

اترك تعليقاً