احتفالات في أستراليا وبلغاريا بفوز الرئيس “بشار الأسد” في الانتخابات الرئاسية

شام تايمز – متابعة

أكد القنصل الفخري لسورية في مدينة “سيدني”، “ماهر دباغ” خلال احتفال أبناء الجالية السورية في أستراليا بفوز الرئيس “بشار الأسد”، على أن الشعب السوري قال كلمته ولم يخضع لضغوط الدول الغربية المعادية لسورية، موجهاً التحية للجيش العربي السوري الذي يحارب الإرهاب ويحمي الوطن.

وأشار مؤلف كتاب “الحرب القذرة على سورية” البروفيسور “تيم أندرسونفي” إلى أن التأييد الشعبي للرئيس الأسد يشكل انتصاراً واضحاً على عقد من الإرهاب الذي استهدف سورية بدعم كبير من دول حلف شمال الأطلسي (الناتو).

وفي السياق بيّن رئيس الجالية السورية في بلغاريا “محمد ابراهيم” عقب حفل نظمه أبناء الجالية هناك، أهمية نجاح استحقاق الانتخابات الرئاسية في الداخل والخارج، مضيفاً أن المشاركة الواسعة فيها عبّرت عن إصرار السوريين على رفض التدخل الخارجي بشؤون وطنهم الداخلية وتمسكهم بإرادتهم المستقلة.

ونوه القائم بأعمال السفارة السورية “محمد محمد” في كلمة مماثلة بالإقبال الواسع واللافت للمغتربين السوريين في بلغاريا على المشاركة في عمليات الاقتراع في هذه الانتخابات والذي شكل تأكيداً لانتمائهم لوطنهم، وفقاً لوكالة “سانا”.

يذكر أن سورية أنجزت استحقاق الانتخابات الرئاسية في الـ 26 من أيار، وحقق الرئيس “بشار الأسد” فوزاً كاسحاً بنسبة 95,1 % من الأصوات، بحسب إعلان رئيس مجلس الشعب “حمودة صباغ” في اليوم التالي على انتهاء العملية الانتخابية، ووسط أجواء احتفالية شارك بها ملايين السوريين على امتداد جغرافيا الدولة.

شاهد أيضاً

الأول منذ 10 سنوات.. المقداد يلتقي نظيره المصري في نيويورك

شام تايمز – متابعة التقى وزير الخارجية والمغتربين “فيصل المقداد” نظيره المصري “سامح شكري” في …

اترك تعليقاً