الإعلامي “غسان الشامي”: تاريخ الفن بدأ من سورية

شام تايمز – آمنة ملحم

تصوير ومونتاج : يعرب السالم

أكد الإعلامي “غسان الشامي”  لـ “شام تايمز” خلال حضوره حفل المايسترو “طاهر مامللي” الذي أقيم في أوبرا دمشق مساء السبت 5 حزيران، أن سورية بلد الفن منذ الأزل، إضافةً إلى أن الفن ليس بغريباً عليها.

وأوضح “الشامي” أن تاريخ الفن من النحت إلى الثقافة وغيرها بدأ من سورية، وكل ذلك نتيجة تراكمات كبيرة للمعرفة في هذه البلاد.

وقال “الشامي”: إنه “أين ما اتجهت في سورية ترى الفن شامخ وموجود، وكلنا نعلم أن أول موسيقى أكتشفت في أوغاريت، وتم تقديمها مدونة ومنوطة وملحنة”.

وتابع: “الفرح يليق بالسوريين لأنهم تعبوا وتحملوا وقدموا الكثير من الشهداء في سبيل حماية هذه الأرض، فمن الطبيعي أن يكرم هؤلاء الشهداء والجرحى بعمل موسيقي”.

وأشار “الشامي” إلى أن المايسترو “طاهر” ابن هذه البلد ولم يتركها وكل هذا الوقت يؤلف الموسيقى، لافتاً إلى أن الفن هو التبدي الوحيد للحضارة التي تتمثل بالفن، وسورية فيها الكثير من الحضارة والصمود والفن.

يشار إلى أن الراعي الإعلامي للحفل “شبكة شام تايمز الإعلامية”، والحفل أقامته شمس أكاديمي بالتعاون مع ” الهيئة العامة لدار الأسد للثقافة والفنون” و”وزارة السياحة”، وبرعاية من “إذاعة نينار – شركة proguard –شركة yalla party – وشركة davinci home – وشركة Elias Issa”.

وقُدم الحفل بالتعاون مع أوركسترا أورفيوس التي تأسست عام 2004م، وتضم أكثر من “30” موسيقياً محترفاً، وقدمت الكثير من الحفلات في سورية والمنطقة، ولها أعمالها الفنية محلياً ودولياً، وأسسها ويديرها المايسترو أندريه معلولي

شاهد أيضاً

المايسترو “ميساك باغبودريان”: نسبة الحضور الكبيرة بحفل “مامللي” دليل على تقدير الناس

شام تايمز – بتول سعيد تصوير ومونتاج: يعرب السالم عبر المايسترو “ميساك باغبودريان” خلال حديثه …

اترك تعليقاً