وزير التربية “د.دارم طباع”: الموسيقا لغة من الصعب ترجمتها إلا من خلال المبدعين

شام تايمز – آمنة ملحم

تصوير ومونتاج: يعرب السالم

حضر وزير التربية “د. دارم طباع” حفل المايسترو طاهر مامللي الذي أقيم في أوبرا دمشق مساء السبت 5 حزيران.

وعلى خلفية الحفل أكد”د. طباع” لـ”شام تايمز” أنه عندما نتكلم عن طاهر مامللي نحن نتحدث عن مدرسة بحد ذاتها، مضيفاً أن الأعمال التي يقدمها أصبح لها وجود عالمي، وبالتالي أقل شيء تقدمه سورية أن تظهر إبداعات هذا الفنان الكبير.

وأوضح “د. طباع” الأعمال التي يقدمها مامللي ليست أقل مستوى من الأعمال التي يقدمها أي فنان عالمي، منوهاً أن وجوده ضمن أوركسترا سورية في هذا الصرح الحضاري يظهر حضارة سورية وتألق الفنون فيها وسماحة الشعب السوري وحبه للفنون وقدرته على نشر المحبة في كل أنحاء العالم.

وبين”طباع” أن الموسيقا لغة وهذه اللغة من الصعب ترجمتها إلا من خلال مبدعين، قائلاً: إن طاهر مامللي اسم مبدع يجب أن يسجل اسمه بحروف من ذهب على مستوى العالم، وحضورنا تكريم لنا أكثر من تكريم للأستاذ طاهر.

يشار إلى أن الراعي الإعلامي للحفل “شبكة شام تايمز الإعلامية”، والحفل أقامته شمس أكاديمي بالتعاون مع ” الهيئة العامة لدار الأسد للثقافة والفنون” و”وزارة السياحة”، وبرعاية من “إذاعة نينار – شركة proguard – شركة yalla party – وشركة davinci home – وشركة Elias Issa”.

وقُدم الحفل بالتعاون مع أوركسترا أورفيوس التي تأسست عام 2004م، وتضم أكثر من “30” موسيقياً محترفاً، وقدمت الكثير من الحفلات في سورية والمنطقة، ولها أعمالها الفنية محلياً ودولياً، وأسسها ويديرها المايسترو أندريه معلولي.

شاهد أيضاً

المايسترو “ميساك باغبودريان”: نسبة الحضور الكبيرة بحفل “مامللي” دليل على تقدير الناس

شام تايمز – بتول سعيد تصوير ومونتاج: يعرب السالم عبر المايسترو “ميساك باغبودريان” خلال حديثه …

اترك تعليقاً