سلالة جديدة لكورونا في الهند تصيب المطعمين باللقاح

شام تايمز – متابعة 

أظهرت نتائج دراسة طبية هندية، إلى أن معظم حالات الإصابة بفايروس كورونا في البلاد للمطعمين بشكل كامل أو جزئي، تسبب فيها النوع “B.1.617” من العدوى، والذي يتضمن ثلاث سلالات.

ورصد الأطباء في الهند 63 حالة من “العدوى المخترقة” وهي تسمية تطلق على حالات الإصابة بنفس المرض الذي كان يفترض للقاح أن يحصن ضده.

وذكر تقرير أعده أطباء من معهد “All India” للعلوم الطبية في “نيودلهي” ومعهد “علم الجينوم” و”علم الأحياء التكاملي”: “شمل تحليلنا 63 حالة إصابة مخترقة، تلقى 36 مريضاً جرعتين من اللقاح، بينما تلقى 27 آخرون جرعة واحدة، وتلقى عشرة مرضى لقاح (كوفيشيلد) فيما أخذ 53 شخصا لقاح (كوفاكسين)”.

وبحسب التقرير، فإن أعمار المرضى، وهم 41 رجلاً و 22 امرأة، تراوحت ما بين 21 و91 عاماً مع متوسط أعمارهم 37 عاماً، ولم يكن أحدهم يعاني من أي أمراض مصاحبة يمكن أن تكون عاملاً مهيئاً للإصابة بالعدوى المخترقة”، مؤكداً العثور على سلالة من نوع “B.1.617” لدى معظم الحالات.

وتم تحديد السلالة B.1.617 لأول مرة في ولاية “ماهاراشترا” الهندية، وتعرف أيضا باسم سلالة الطفرة المزدوجة، وقد تم رصدها مؤخرا في العديد من البلدان.

إلى ذلك، سجلت الهند، السبت،  120529 إصابة جديدة بفايروس كورونا خلال الـ24 ساعة الماضية، بينما ارتفع عدد الوفيات بمقدار 3380 حالة.

وأظهرت بيانات من وزارة الصحة الهندية، أن عدد الإصابات الإجمالي بلغ 28.69 مليون والوفيات 344.082.

 

 

شاهد أيضاً

تدريبات “إسرائيلية” تحاكي هجمات على منشآت نووية إيرانية

شام تايمز – متابعة  يجري سلاح الجو التابع لكيان الاحتلال الإسرائيلي تدريبات تحاكي هجوماً محتملاً …

اترك تعليقاً