الناقد سامر إسماعيل: عرض “فلة الأقزام السبعة ” قدم فرجة ممتعة تجمع بين فنون الزمان والمكان

شام تايمز – خاص
قال الناقد سامر إسماعيل على خلفية حضوره لعرض “فلة والأقزام السبعة” لـ شام تايمز: الآن يستحضرني صورتين، الأولى صورة تجنيد الأطفال السوريين والثانية الصورة التي نراها بعد عرض “فلة والأقزام السبعة”وهي المكان الطبيعي للطفل تواجده في المسرح .
وأكد إسماعيل أن العرض المسرحي “فلة والأقزام السبعة” متعدد الوسائط كونه ضم أكثر من فضاء الفضاء البصري الفضاء المشهدي واللعبي والتشكيلي بالإضافة إلى الضوء والأزياء كل هذه العناصر استخدمها المخرج بسام حميدي، ليوظفها ضمن اللعبة المسرحية ويقدم فرجة ممتعة يجمع فيها بين فنون الزمان المكان و بين الغناء والرقص والتمثيل وبين الأداء والحركة والعمارة والتشكيل.
وعن أهمية دعم المسرح لجذب الأطفال قال إسماعيل: أن الطفل متعطش كما نرى والإقبال كبير فنحن بحاجة لتفعيل كل المسارح ، والمسرح اليوم محتاج لأن يستفيد من التقنيات الموجودة لتوظيفها لصالحه، فإذا المسرح لم يستطع توظيف هذه الأدوات لصالحه فهو في خطر، فالتقنيات هي في خدمة الممثل وفي خدمة المسرح وليس العكس.
و شدد سامر على أنه من واجب جميع الجهات وخاصة مديرية المسارح التي لم تتوانى ولا لحظة في دعم المسرح ومسرح الطفل وكل الجهات الأهلية.
كما وجه اسماعيل تحية للمشرف العام زياد الموح على تعاونه مع مديرية المسارح وتقديم الدعم لهذا العرض متمنياً أن تتقدم رؤوس الأموال في سورية وتدعم المسرح وخاصة مسرح الطفل كما تمنى قريباً وجود عرض دمى لأن عالم الدمى عالم ساحر نستطيع نحن كسوريين على تقديم عروض جميلة في إطاره، فلدينا الخبرات والإمكانيات التي تساعد في تقديم عروض كما كنا نقدم في السابق قبل الحرب.
يذكر أن عرض “فلة والأقزام السبعة” الغنائي البصري الأول من نوعه في سورية، من إنتاج مؤسسة “ميّار” الدولية للإنتاج والتوزيع الفني.
تأليف: هشام كفارنة، سينوغرافيا وإخراج: بسام حميدي، موسيقا: إيهاب مرادني، الإشراف العام: زياد الموح، الشريك الإعلامي: شبكة شام تايمز الإعلامية.

شاهد أيضاً

الأديبة أماني المانع : عرض “فلة والأقزام السبعة” يكسر الروتين ويحرك خيال الطفل

شام تايمز- دانا نور أوضحت الأديبة أماني المانع لـ شام تايمز أن عرض مسرحية “فلة …

اترك تعليقاً