السوريون في أوروبا يتوافدون على السفارات للإدلاء بأصواتهم

شام تايمز – متابعة

بدأ المواطنون السوريون المقيمون بدول “النمسا وفرنسا وإسبانيا وهنغاريا وصربيا”، منذ صباح اليوم الخميس، الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية.

وقال سفير سورية لدى فيينا الدكتور “حسن خضور”.. إن “العملية الانتخابية بدأت عند الساعة السابعة في مقر سفارة الجمهورية العربية السورية في فيينا”، مؤكداً أنه تم اتخاذ جميع الإجراءات والتجهيزات للانتخابات من غرفة الاقتراع والصندوق والسجلات الانتخابية وفقاً للجنة التي تم تشكيلها.

من جهته، قال القائم بأعمال السفارة السورية لدى إسبانيا “سمير القصير”.. إن “سفارة الجمهورية العربية السورية في مدريد فتحت أبوابها الساعة السابعة من صباح الخميس، وبدأت باستقبال المغتربين من أبناء الجالية السورية في إسبانيا لممارسة حقهم الدستوري في الانتخابات الرئاسية، معبرين عن تلاحمهم وتضامنهم مع بلدهم الذي واجه وما زال يواجه الكثير من التحديات وأهمها الإرهاب الذي يتصدى له الجيش العربي السوري ببسالة”.

وأضاف القصير.. إن “الناخبين السوريين يعبرون من خلال المشاركة في الانتخابات عن قناعتهم بأن الشعب السوري فقط هو صاحب الحق بتقرير مستقبل بلاده وأن كل الضغوط لن تثني عزيمة هذا الشعب عن التعبير عن إرادته بتقرير مستقبل واعد ومشرق لوطننا سورية”.

وتوافد السوريون المقيمون في هنغاريا إلى النمسا للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات وممارسة حقهم الدستوري في مقر السفارة السورية في فيينا.

وفي صربيا، بدأت عند الساعة السابعة، صباح الخميس، بالتوقيت المحلي العملية الانتخابية في سفارة الجمهورية العربية السورية في العاصمة بلغراد، حيث بدأ المواطنون السوريون المقيمون في صربيا بالتوافد إلى مبنى السفارة لممارسة حقهم الانتخابي.

وأكد السفير السوري في “بلجيكا – بروكسل” عبد المولى النقري، اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية واللازمة لإنجاح العملية الانتخابية، والالتزام بقوانين الحماية للبلد المضيف، بما يضمن سلامة المواطنين السوريين وموظفي السفارة.

وأشار السفير “النقري” إلى أن مركز السفارة افتتح أبوابه عند السابعة صباحاً بتوقيت “بروكسل” وسيستمر في استقبال المواطنين المسجلة أسماؤهم حتى السابعة مساءً.

السفير السوري في “بيلاروس” محمد عمراني، أكد بدء توافد المواطنين السوريين منذ ساعات الصباح الباكر إلى السفارة السورية في “مينسك”، للمشاركة في انتخابات رئاسة الجمهورية، مشيراً إلى أن المركز سيفتح أبوابه حتى السابعة مساءً وأن التمديد سيكون وفق الحاجة والتنسيق مع وزارة الخارجية.

شاهد أيضاً

فيسبوك لم يعد مرغوباً.. أميركا تشهد هجرة جماعية إلى تيك توك

شام تايمز – متابعة تراجع عدد مستخدمي فيسبوك بين صفوف المراهقين الأميركيين في السنوات الأخيرة، …

اترك تعليقاً