8 قتلى من قوات الاحتلال في المواجهات الأخيرة

شام تايمز – متابعة

ذكرت وسائل “إعلام عبرية”، أن 8 من قوات “الكيان الصهيوني”، قتلوا في المواجهات الأخيرة التي اندلعت بين الفلسطينيين وقوات الاحتلال.

وصرح الإعلام العبري، أن القتلى هم “جندي كان يقوم بدورية على حدود غزة و6 مدنيين إسرائيليين بينهم طفلان”.

وأظهرت مقاطع فيديو على منصات التواصل الاجتماعية،  حجم الهلع والخوف بين صفوف المستوطنين، فيما شهد مطار “بن غوريون” ازدحام نتيجة هروب المستوطنين من قصف المقاومة

وقال مصدر أمني إسرائيلي لصحيفة”بديعوت أحرونوت” الإسرائيلية، أن العملية العسكرية في غزة ربما تستمر حتى الأحد، وأضاف المصدر الأمني”لن نصل بعد إلى هذا الأمر هناك بعض الأشياء الأخرى التي يجب القيام بها، لن يحدث ذلك غداً، وسوف يستغرق يومين أو ثلاثة ومن ثم سيبدأ الضغط الدولي الأسبوع المقبل”.

وتشير التقديرات في إسرائيل إلى أن الولايات المتحدة، ستمنح تل أبيب متنفساً لمواصلة العملية حتى يوم الأحد وذلك بعد وصول المبعوث الخاص للولايات المتحدة إلى الشرق الأوسط “هادي عمرو”  لتل أبيب لبحث التهدئة بين الإسرائيليين والفلسطينيين.

من جهته، أكد المتحدث باسم الكيان الصهيوني “أفيخاي أدرعي” أن المقاومة الفلسطينية أطلقت، منذ الساعة السابعة مساء الجمعة، وحتى الساعة السابعة صباح اليوم السبت، نحو 200 صاروخ من قطاع غزة إلى داخل مستوطنات الاحتلال.

وزعم أن 30 صاروخاً، سقط داخل غزة، بينما اعترضت ما تسمى “القبة الحديدة” أكثر من 100 صاروخ.

إلى ذلك تم تشغيل صفارات الإنذار في بئر السبع والتجمعات السكنية القريبة من قطاع غزة، صباح اليوم وبعد حوالي ساعتين من الهدوء، بعد ليلة من القصف الصاروخي المكثف.

وتأتي هذه المواجهات، على خلفية محاولة الكيان الصهيوني إخلاء حي الشيخ جراح من عائلات فلسطينية تقطنه منذ أجيال، وتضييق الخناق على المصلين في المسجد الأقصى منذ بدء شهر رمضان المبارك.

شاهد أيضاً

في استفزاز جديد للصين.. حاملة طائرات أميركية تدخل بحر الصين الجنوبي

شام تايمز – متابعة  أعلنت البحرية الأميركية، الثلاثاء، أن حاملة الطائرات الأميركية “رونالد ريغان” دخلت …

اترك تعليقاً