139 شهيداً بينهم نساء وأطفال حصيلة أولية للقصف الإسرائيلي على غزة

شام تايمز – متابعة

ارتفع عدد الشهداء في قطاع غزة جراء القصف الإسرائيلي، إلى 139 شهيداً، بينهم 39 طفلاً و22 امرأة،  وفقاً لبيانات الدفاع المدني في القطاع.

وأشار الدفاع المدني، إلى ارتفاع عدد الشهداء جراء قصف منزل في مخيم الشاطئ بغزة إلى 10 شهداء، بعد انتشال جثتي طفلين.

وأفادت وزارة الشؤون الدينية الفلسطينية، بأن طيران الاحتلال الإسرائيلي دمر مسجداً بالكامل.

وأكدت وسائل إعلام محلية،  ارتقاء 11 شهيداً في الضفة الغربية المحتلة، وسط اشتباكات بين محتجين وقوات الاحتلال الإسرائيلي،  في حين قال مسؤولون طبيون فلسطينيون، إن ما لا يقل عن 130 شهيداً ارتقوا في غزة منذ يوم الاثنين ، بينهم أطفال ونساء، فيما أصيب اكثر من 900 آخرين.

ونقلت وسائل إعلام، عن مصادر طبية فلسطينية، أن “ثمانية مواطنين وهم 6 أطفال وامرأتان،  ارتقوا جراء قصف للاحتلال استهداف منزل يعود لعائلة “أبو حطب”، في مخيم الشاطئ غرب مدينة غزة، بدون تحذير ساكنيه، وإن 15 أصيبوا بجروح، فيما لا تزال عمليات الإنقاذ متواصلة”.

وقصفت قوات الاحتلال، منزلاً آخر، لعائلة “الشوبكي” في حي الدرج وسط مدينة غزة، وسوته بالأرض، دون وقوع إصابات.

وجدد طيران الاحتلال الإسرائيلي، غاراته الجوية على غزة في ساعة مبكرة من صباح اليوم السبت،  في وقت أطلقت مدفعية الاحتلال، قذائف تجاه الأراضي الزراعية في شرق  “خان يونس”، كما جددت زوراق الاحتلال إطلاق قذائفها تجاه شواطئ قطاع غزة.

إلى ذلك، قالت شركة الكهرباء في قطاع غزة، إنه ونتيجة للقصف، تعطلت ثمان خطوط كهرباء رئيسية ناقلة للتيار من داخل الخط الأخضر، من أصل عشرة خطوط، وتبلغ قدرة الخطوط المتعطلة (100) ميغاوات، وسط تحذيرات من انهيار القطاعات الحيوية نتيجة النقص الحاد في الطاقة، مع دعوة جميع الأطراف للتدخل العاجل لوقف تفاقم الوضع الإنساني في قطاع غزة.

شاهد أيضاً

توأمة الإخوان والصهاينة يترجمها “منصور عباس” بشراكة صريحة

شام تايمز – نوار أمون عقب توقيعه على اتفاق الشراكة مع اليميني الصهيوني المتطرف “نفتالي …

اترك تعليقاً