في يومها السادس.. صورايخ المقاومة تنشر الرعب داخل الاحتلال

شام تايمز – متابعة

يواصل الاحتلال الإسرائيلي اعتداءته على الأراضي الفلسطينية،  مجدداً قصفه لإهداف مدنية في قطاع غزة بالإضافة لاستهداف البنى التحتية، وسط تضارب الأنباء حول وساطة مصرية أميركية للتوصل لوقف إطلاق النار، فيما تواصل صواريخ المقاومة الفلسطينية دك مجموعة أهداف داخل كيان الاحتلال، طالت خلال وقت سابق “تل أبيب” عاصمة الكيان، وسط عجز وفشل منظومة “القبة الحديدية” بإسقاط صورايخ المقاومة.

وجددت قوات الاحتلال الإسرائيلي قصفها لقطاع غزة لليوم السادس على التوالي، حيث تعرضت مناطق من القطاع، صباح السبت، لقصف مدفعي من دبابات وزوارق حربية إسرائيلية.

وقصفت دبابات وزوارق حربية “إسرائيلية” مدينة “خان يونس” جنوبي القطاع، وبلدة “بيت حانون”، وشاطئ بحر غزة، وفقاً لما أفادت به وكالة “وفا” الفلسطينية.

وأكدت الوكالة، أن عشرات القذائف المدفعية تم إطلاقها من الدبابات باتجاه منازل مواطنين فلسطينيين في المناطق المشار إليها، ما أوقع إصابات بين المواطنين وأضرارا في منازلهم.

وأوضحت أن زوارق الاحتلال البحرية، أطلقت هي الأخرى قذائف باتجاه شاطئ غزة، وأحرقت عددا كبير من مراكب الصيادين الموجودة على الشاطئ، في ميناء الصيادين غرب مدينة غزة، وعلى شاطئ مدينة دير البلح وسط القطاع.

إلى ذلك، كثفت فصائل المقاومةالفلسطينية، الليلة الماضية، قصفها، مستهدفةً مناطق في مستوطنات عسقلان وأسدود وبئر السبع، ما ألحق أضرارا كبيرة في المنطقة الصناعية بأسدود.

من جهته،  أكد المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي “أفيخاي أدرعي” أن المقاومة الفلسطينية أطلقت، منذ الساعة السابعة مساء الجمعة، وحتى الساعة السابعة صباح اليوم السبت، نحو 200 صاروخ من قطاع غزة إلى داخل مستوطنات الاحتلال.

وزعم أن 30 صاروخاً، سقط داخل غزة، بينما اعترضت ما تسمى “القبة الحديدة” أكثر من 100 صاروخ.

إلى ذلك تم تشغيل صفارات الإنذار في بئر السبع والتجمعات السكنية القريبة من قطاع غزة، صباح اليوم وبعد حوالي ساعتين من الهدوء، بعد ليلة من القصف الصاروخي المكثف.

وأفادت وسائل إعلام العدو، بمقتل 8 اشخاص نتجية التصعيد الأخير، وهم جندي كان يقوم بدورية على حدود غزة، وستة مدنيين إسرائيليين.

وأظهرت مقاطع فيديو على منصات التواصل الاجتماعية،  تظهر حجم الهلع والخوف بين صفوف المستوطنين، فيما شهد مطار “بن غوريون” ازدحام نتيجة هروب المستوطنين من قصف المقاومة.

شاهد أيضاً

توأمة الإخوان والصهاينة يترجمها “منصور عباس” بشراكة صريحة

شام تايمز – نوار أمون عقب توقيعه على اتفاق الشراكة مع اليميني الصهيوني المتطرف “نفتالي …

اترك تعليقاً