القبض على “ساعي بريد” “داعش” في العراق

شام تايمز – متايعة 

أعلنت مديرية الاستخبارات العسكرية العراقية، عن اعتقال “ساعي بريد” تنظيم “داعش” الإرهابي، في محافظة كركوك.

وبحسب بيان لمديرية الاستخبارات العسكرية نقلته “السومرية نيوز” تم اعتقال المطلوب الإثنين، في عملية استخبارية نوعية تميزت بدقة المعلومة والمتابعة المستمرة لتحركات أحد العناصر الارهابية في منطقة “الزاب” بقضاء “الحويجة” في مدينة “كركوك”، والذي تبين لاحقاً أنه يعمل ساعياً لنقل بريد إرهابيي “داعش” بين خلاياه النائمة”.

وأضافت أن “مفارز شعبة الاستخبارات العسكرية في الفرقة 15 وقوة من الفوج الأول لواء المشاة 51 ومفرزة من أمن الحشد الشعبي باشرت بالتحرك نحو الهدف والقبض عليه في المنطقة المذكورة”.

وتمكنت القوات العراقية، الاثنين، من إلقاء القبض على من يسمى “والي الفلوجة” التابع لتنظيم “داعش” الإرهابي غربي البلاد.

وقالت الداخلية العراقية في بيان: “بمتابعة وإشراف ميداني من قبل السيد وكيل وزارة الداخلية لشؤون الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية، تمكنت مفارز الوكالة وبجهد استخباري وفني من إلقاء القبض على الإرهابي المكنى (أبو علي الجميلي) ما يسمى (والي الفلوجة) والمطلوب قضائياً لانتمائه لعصابات داعش الإرهابية”.

وأصدر رئيس الوزراء العراقي “مصطفى الكاظمي” الأحد، توجيهات عدة للقوات الأمنية، من ضمنها تكثيف الجهود الاستخبارية والأمنية وأيضا تفعيل العمليات الاستباقية، لمواجهة تحركات خلايا تنظيم “داعش” الإرهابي، وتجفيف منابعها وتدمير حواضنها.

وتنشط خلايا تابعة لتنظيم “داعش” في مناطق شمالي العاصمة “بغداد” لطبيعتها الجغرافية، التي يصعب على قوات الأمن الانتشار فيها، فيما أطلقت القوات الأمنية العراقية، عملية أمنية للقضاء على فلول “داعش” وخلاياه، في مناطقة متفرقة من البلاد.

 

 

 

شاهد أيضاً

شكوك حول حالة “بايدن” النفسية والبدنية

شام تايمز – متابعة أبدى أكثر من ١٢٠ جنرال أمريكي، الخميس، شكوكاً حول حالة الرئيس …

اترك تعليقاً