الأردن يعيد افتتاح معابره البرية مع سورية والسعودية

شام تايمز – متابعة 

قررت وزارة الداخلية الأردنية، الاثنين، إعادة فتح معبرين بريّين حدوديين مع كل من السعودية وسورية، أمام المسافرين بعد نحو تسعة أشهر من إغلاقهما بسبب جائحة كورونا.

وقالت الوزارة في بيان، بثته وكالة الأنباء الأردنية الرسمية: “إن وزارة الداخلية بدأت اعتباراً من اليوم الاثنين بتفعيل المنصة البرية في مركز حدود العمري مع المملكة العربية السعودية، بواقع 200 شخص يومياً، وفي مركز حدود جابر مع سورية بواقع 150 شخصاً يومياً وحسب الشروط الصحية المعتمدة وذلك بهدف تسهيل وتبسيط الإجراءات”.

وأرفقت الوزارة بيانها برابط لمنصتين إلكترونيتين تدعيان “فيزيت جوردان” و”غيت واي تو جوردان”، ودعت الراغبين بالعبور إلى التسجيل فيها بحسب نمط السفر “جواً براً” أو للسياحة العلاجية، وإجراء فحص كورونا “PCR” قبل خمسة أيام من مجيئهم للمملكة كي يحصلوا على موافقة “كيو آر كود” للدخول.

وأغلق الأردن، معبر جابر الحدودي في أب 2020، بسبب تفشي فيروس كورونا، وتسجيل إصابات بين صفوف العاملين في المركز، إلا أن السلطات الأردنية أعادت افتتاح المعبر في آذار 2021 أمام مرور البضائع الصادرة والواردة عن طريق “الترانزيت” من خلال الشاحنات والركاب، ولكن بشرط إعادة تحميلها بسيارات أردنية في المعبر أو العكس.

 

 

شاهد أيضاً

في يومها السادس.. صورايخ المقاومة تنشر الرعب داخل الاحتلال

شام تايمز – متابعة يواصل الاحتلال الإسرائيلي اعتداءته على الأراضي الفلسطينية،  مجدداً قصفه لإهداف مدنية …

اترك تعليقاً