مباحثات سوريّة فلسطينية حول أبرز التطورات السياسية

شام تايمز – متابعة

بحث نائب وزير الخارجية والمغتربين “د.بشار الجعفري”، مع مدير الدائرة السياسية لمنظمة التحرير الفلسطينية في دمشق “أنور عبد الهادي”، العلاقة بين البلدين وآخر التطورات على الساحتين العربية والفلسطينية.

وأكد “الجعفري” خلال اللقاء موقف سورية الثابت والمبدئي تجاه القضية الفلسطينية، واستمرارها بدعم هذه القضية حتى استعادة الشعب الفلسطيني حقوقه، معرباً عن ترحيب سورية بأي قرار يحوز على الإجماع الفلسطيني، وينهي حالة الانقسام ويوحد الصف الفلسطيني بما يدعم الفلسطينيين، وفقاً لوكالة “سانا”.

بدوره أشاد السفير “عبد الهادي” بالموقف السوري الداعم للقضية الفلسطينية، مؤكداً أن سورية أمينة على الحقوق العربية بما فيها الحقوق الفلسطينية، وأنها لم تغير البوصلة رغم الضغوطات الهائلة التي تتعرض لها، مشيراً إلى أن الحرب على سورية والإجراءات الاقتصادية القسرية تستهدف الأمة العربية بشكل عام والقضية الفلسطينية بشكل خاص.

يشار إلى أن السلطة الفلسطينية أعلنت مؤخراً تأجيل الانتخابات التشريعية، فيما أبدت بعض القوى رفضها للقرار، الأمر الذي أدى لانقسامات شديدة في الشارع الفلسطيني، وسط مرحلة سياسية مهمة وخطيرة تعيشها البلاد في ظل التوترات مع كيان الاحتلال الإسرائيلي وإجراءاته.

شاهد أيضاً

الاحتلال وميليشياته ينتقمون من “مركدة”

شام تايمز – متابعة أكدت مصادر محلية وعشائرية، أن المسلحين الموالين للجيش الأمريكي من ميليشيا …

اترك تعليقاً