العراق يوجه أمنياً لمواجهة تحركات “داعش”

شام تايمز – متابعة 

أصدر رئيس الوزراء العراقي “مصطفى الكاظمي” الأحد، توجيهات عدة للقوات الأمنية، من ضمنها تكثيف الجهود الاستخبارية والأمنية وأيضا تفعيل العمليات الاستباقية، لمواجهة تحركات خلايا تنظيم “داعش” الإرهابي، وتجفيف منابعها وتدمير حواضنها.

وبحث “الكاظمي” خلال ترأسه اجتماعاً أمنياً موسعاً ضم مسؤوليين أمنيين وعسكريين، التطورات الأخيرة والأحداث الدامية التي شهدها العراق خلال الأيام الماضية،، بالإضافة لمناقشة الخطط الأمنية لمواجهة الخروقات الأمنية والحد منها، وبسط الأمن والاستقرار في عموم البلاد.

كما بحث الاجتماع التنسيق بين مختلف القوات الأمنية الاتحادية وقوات “البيشمركة”، وخصوصاً في المناطق ذات المسؤولية المشتركة.

إلى ذلك، دمرت قوات الشرطة الاتحادية، 3 أوكار لخلايا تابعة لتنظيم “داعش” الارهابي في محافظة “كركوك”.

وذكر بيان للشرطة الاتحادية، أن قوة مشتركة من اللواء 18 واللواء 19 من الفرقة الخامسة شرطة اتحادية، نفذت عمليات دهم وتفتيش في مناطق “وادي زغيتون، وادي أبو خناجر، كرحة كازان” ضمن ناحية “الرشاد” جنوب غرب محافظة “كركوك”.

وأشار إلى أن العملية أسفرت عن تدمير 3 أوكار للعصابات الإرهابية عثر بداخلها على 4 صواريخ قاذفة RBG7، مؤكداً رفع وإتلاف جميع المواد من قبل مفارز الجهد الهندسي.

وأعلن جهاز مكافحة الإرهاب في إقليم كردستان العراق، الأحد، عن وقوع اشتباكات بين الجيش العراقي وتنظيم “داعش” الإرهابي شمالي البلاد.

من جهتها،  أعلنت هيئة الحشد الشعبي في العراق، مؤخراً، أن مدفعيتها قصفت مواقع تابعة لتنظيم “داعش” في محافظة صلاح الدين شمالي البلاد، مضيفاً أن “مصدر الهجوم على قوات الحشد الشعبي كان من الطرف الشمالي للمحافظة”.

وتنشط خلايا تابعة لتنظيم “داعش” في مناطق شمالي العاصمة “بغداد” لطبيعتها الجغرافية، التي يصعب على قوات الأمن الانتشار فيها، فيما أطلقت القوات الأمنية العراقية، عملية أمنية للقضاء على فلول “داعش” وخلاياه، في مناطقة متفرقة من البلاد.

 

 

شاهد أيضاً

توأمة الإخوان والصهاينة يترجمها “منصور عباس” بشراكة صريحة

شام تايمز – نوار أمون عقب توقيعه على اتفاق الشراكة مع اليميني الصهيوني المتطرف “نفتالي …

اترك تعليقاً